4 توصيات لمنتدى مبادرة English Mastery للابتعاث في بريطانيا

4 توصيات لمنتدى مبادرة English Mastery للابتعاث في بريطانيا

التعليم السعودي – متابعات : أقر منتدى مبادرة English Mastery الذي عقد في مانشيستر البريطانية، 4 توصيات، هي توحيد جهود أصحاب المبادرات والأندية الطلابية، والتوسع في إقامة مثل هذه المنتديات لتشمل كل دول الابتعاث، وتفعيل الاستفادة من الخبرات الوطنية القيادية والأكاديمية المتواجدة في دول الابتعاث، وتصميم مواضيع المنتديات بما يتفق مع رؤية المملكة 2030.

الإعداد اللغوي
أقامت مبادرة English Mastery، بالتعاون مع نادي الطلبة السعوديين في مانشيستر، ضمن أنشطته الربع سنوية في الـ25 من فبراير الماضي، منتدى اللغة في مانشيستر بهدف تسهيل أي صعوبات أو إشكالات قد تواجه المبتعثين في مرحلة اللغة.
وتناول المنتدى أهم المحاور الأساسية التي يحتاجها المبتعثين في مرحلة الإعداد اللغوي، لمعرفتها ليتكون أولى الخطوات الصحيحة من أجل تحقيق الهدف الأكاديمي والاستفادة من مرحلة الابتعاث بالشكل السليم.

المعرفة الأكاديمية
أوضح المدير التنفيذي للمبادرة محمد بن ناجي اليماني لـ«الوطن»، أن المنتدى عقد من أجل توحيد جهود جميع أصحاب المبادرات من أبناء الوطن في دول الابتعاث، حيث تم التنسيق مع كوكبة من الأكاديميين السعوديين المتخصصين في تعليم اللغة الإنجليزية، لتغطية محاور المنتدى من جانبين مهمين هما التجربة والمعرفة الأكاديمية.
وأضاف اليماني «أن ما أثلج صدورنا رغبة المبتعثين في الاستفادة من المنتدى من أجل تحقيق الهدف الوطني الذي تم اختيارهم للابتعاث من أجله». مؤكدا الحاجة لمثل هذه المنتديات، خصوصا الطلبة والطالبات المنضمين لبرنامج الابتعاث أو من هم في بداية المرحلة فعليا، وشدد على أن جميع الجهود المبذولة تهدف أولا وأخيرا لخدمة الدين ثم المليك والوطن، في ظل الرؤية الوثابة «رؤية 2030» التي من شأنها تغيير الكثير للأفضل.

تجويد المحتوى
من جانبه، قال رئيس نادي الطلبة السعوديين في مدينة مانشيستر، سلطان بن جابر السفياني، إنه تم بناء المنتدى وفقا للبرنامج والمحتوى الأكاديمي والمعرفي مع نخبة من المتحدثين الأكاديميين المتميزين، مما خدم أهداف المنتدى بشكل كبير. وأكد أن تجويد المحتوى يخدم الهدف الذي قام من أجله المنتدى.

تعلم الإنجليزية
أشار اليماني إلى عزم المبادرة القيام بالإشراف والتنسيق الأكاديمي لمنتديات أخرى داخل المملكة المتحدة، مبديا استعداد المنتدى والمبادرة لتنظيم اللقاءات والمنتديات التي تهتم بتعلّم وتعليم اللغة الإنجليزية داخل المملكة العربية السعودية.

النجاح والاستمرار
أكد أمين اللجنة الثقافية في نادي الطلبة السعوديين في مانشيستر، المبتعث زايد الزيادي، أن جودة وتميز الترتيب للقاء والمادة العلمية المطروحة كانا عامل الجذب الحقيقي للحضور الكبير، الذي شهده المنتدى. وقال الزايدي إن العديد من الطلبة أبدوا رغبتهم في التوسع في عقد مثل هذه المنتديات، وبين أن الجودة أساس النجاح والاستمرار وفقاً لصحيفة الوطن.

09AW20A_1003.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)