4 ملفات تتصدر انطلاقة الفصل الثاني

4 ملفات تتصدر انطلاقة الفصل الثاني

التعليم السعودي – متابعات : ينطلق اليوم الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العام، وسط تعيينات جديدة لمعلمين ومعلمات لسد العجز، وانطلاق مشروع نقل المعلمات في 5 إدارات تعليمية، إضافة إلى برنامج الوزارة مع القطاع الخاص لخفض المباني المستأجرة، وانتظار تفاصيل الملف الساخن خلال الفصل الدارسي الثاني والمتعلق بالنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات.  يأتي ذلك، فيما يباشر اليوم طلاب وطالبات التعليم العام أول أيام الفصل الدراسي الثاني الذي يمتد دون انقطاع، أو إجازة منتصف فصل دراسي.

أيام دراسية

يمتد الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية شهر شعبان المقبل، كونه الموعد المحدد لبداية إجازة طلاب وطالبات المدارس بحسب التقويم الدراسي المعلن بموقع وزارة التعليم، ويمتد الفصل الثاني دون إجازة منتصف فصل دراسي، والتي ألغت الوزارة العمل بها مطلع العام الدراسي الحالي.

تخصصات مناسبة

ينتظر الميدان التربوي والمدارس بشكل خاص، انتهاء وزارتي الخدمة المدنية والتعليم من إجراءات تعيين 2957 معلما ومعلمة، بعد أن دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم في الـ17 من الشهر الماضي، الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم على الوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام، ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وذلك من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

بناء المدارس

كان وزير التعليم أحمد العيسى كشف قبل أيام عن نجاح وزارته في خفض عدد المباني الحكومية المستأجرة من 7122 مبنى قبل عامين إلى 5150 مبنى هذا العام، والتي كانت قيمتها الإيجارية تقارب 300 مليون ريال، مؤكدا تخلص وزارته من المباني المستأجرة خلال الأعوام القادمة، من خلال اعتماد عدة برامج، من بينها برنامج بناء المدارس بالمشاركة مع القطاع الخاص، بتمويل يمتد إلى عشرين عاما، حيث سيعلن عن البرنامج خلال أيام.

نقل المعلمات

رغم مرور نحو عام على انطلاق فكرة مشروع نقل معلمات المناطق النائية، أكدت وزارة التعليم أن المشروع سينطلق فعليا الفصل الدراسي الجاري في 5 إدارات تعليمية تشمل مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك وعسير وجازان، بواقع 61 حافلة تستوعب 732 مقعدا، ويكون انطلاق المشروع في المناطق الأخرى العام الدراسي المقبل.

آلية جديدة

اعتاد الآلاف من المعلمين والمعلمات استقبال تعميم وزارتهم المتعلق بتفاصيل وآلية نقلهم الخارجي من قطاعاتهم الحالية لقطاعات أخرى خارجيا، حيث ينتظرون تفاصيل الآلية الجديدة ومواعيد النقل الخارجي، كونه الملف الأهم الذي يحدد مصيرهم سنويا وفقاً لصحيفة الوطن.

4 ملفات في الفصل الثاني

تعيينات لمعلمين ومعلمات
انطلاق
مشروع نقل المعلمات

شراكة القطاع الخاص لخفض المستأجرة

انتظار
إعلان النقل الخارجي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)