4 ملفات تشغل التعليم قبل نهاية العام

4 ملفات تشغل التعليم قبل نهاية العام

التعليم السعودي : مع قرب نهاية العام الدراسي الجاري بعد نحو 70 يوما، ينظر منسوبو التعليم بترقب مصير 4 ملفات مهمة خلال الفترة المقبلة، على رأسها إعلان لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، وحركة النقل الخارجية، وخطوات سد عجز المتقاعدين هذا العام، ومصير الشركات الجديدة للتأمين الطبي، في وقت تعصف بالوزارة عوامل مؤثرة على تحركاتها أقرت منها تقاعد الكثير من منسوبيها خلال العام الجاري، وعدم وجود وظائف تعليمية في الميزانية.

لائحة جديدة
أقر المقام السامي لجنة قبل عدة أشهر لدراسة سلم الوظائف التعليمية، وأعلنت التعليم بعدها أنه تم الرفع للمقام السامي بنتائج اللجنة وبانتظار اعتمادها، فيما يتوقع أن يكون الربع الأخير من العام الدراسي الجاري هو الزمن النهائي لإعلانها.

النقل الخارجي
في وقت فتحت وزارة التعليم قبل عدة أسابيع المجال لراغبي النقل الخارجي بتسجيل بياناتهم، ومددت ذلك حتى 16 الشهر الجاري، أكدت أن 1 شعبان المقبل موعدا لانتهاء فترة مراجعة البيانات وتدقيقها من الوزارة، ويكون 22 شعبان المقبل موعدا لإعلان نتائج الحركة على نظام «نور»، فيما يمنح بعده المعترضون على النتيجة 10 أيام للاعتراض، وتعمم الحركة وتبلغ نتائجها وآلياتها لإدارات التعليم بعد 20 يوما من إعلان الحركة.

التأمين الطبي
دشن وزير التعليم مشروع التأمين الطبي الاختياري للمعلمين في جمادى الأول الماضي، وبدأت الوزارة في إطلاق موقع البرنامج، إضافة إلى تمكين المعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم من الدخول من خلال نظام فارس، وطلب باقة الخدمة المناسبة، وبأقساط شهرية، وينتظر من الشركة المقدمة للخدمة تسليم المتقدمين وثائق وبطاقات الاشتراك خلال الأيام المقبلة.
فيما أكدت تغريدات لبعض المعنيين بالمشروع من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عدم مطالبة المتقدمين للبرنامج خلال الأشهر الثلاثة الأولى بتقرير عن حالتهم الصحية.

عجز المعلمين
بعد تأكيدات وزارة التعليم تزامنا مع إعلان خطوات وإجراءات النقل الخارجي، بأنه لا وظائف تعليمية مستحدثة في الميزانية، إضافة لكثرة أعداد المتسربين بسبب التقاعد، وقعت الوزارة وإداراتها في المناطق والمحافظات التعليمية أمام تحد كبير لفرض العديد من الخطوات والإجراءات الكفيلة بسد العجز في المعلمين والمعلمات قبل بدء العام الدراسي المقبل، وذلك ضمن لجان الاستعداد للعام الدراسي الذي تعمل عليه الوزارة وإداراتها سنويا وفقاً لصحيفة الوطن.

– إعلان لائحة الوظائف التعليمية الجديدة
– حركة النقل الخارجية
– سد عجز المتقاعدين هذا العام
– مصير الشركات الجديدة للتأمين الطبي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>