40 مدرسة بالشرقية تشارك في فعاليات مهرجان «رشاقة»

40 مدرسة بالشرقية تشارك في فعاليات مهرجان «رشاقة»

التعليم السعودي – متابعات : تنطلق اليوم فعاليات مهرجان «رشاقة» الذي تنظمه إدارة الصحة المدرسية في إدارة الصحة العامة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في مركز الأمير سلطان للتقنية «سايتك».

ويشارك في المهرجان 40 مدرسة للبنين والبنات في الدمام والخبر والقطيف وصفوى ورأس تنورة إضافة إلى مشرفي التربية البدنية وأقسام الصحة المدرسية وإدارة النشاط الطلابي للبنين والبنات وإدارتي الإعلام والعلاقات في صحة وتعليم الشرقية.

وأكد مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود أن الفعاليات، التي تنطلق برعاية مديري صحة وتعليم الشرقية د. صالح السلوك ود. ناصر الشلعان تستهدف طلاب ومنسوبي المدارس ومراكز الرعاية الصحية المتواجدين في المهرجان بهدف رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة مرة أسبوعياً على أقل تقدير من 13% إلى 40% للحد من انتشار السمنة وتفعيل ذلك من خلال مبادرة رشاقة ومدى أهميتها بين زوار المهرجان من مسؤولين وطلاب وعرض بعض أنشطة الفرق الصحية والمرشدين الصحيين المقامة في المدارس والتركيز على أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية والمشي وأهمية التغذية الصحية في الحصول على الرشاقة.

وبيَّن الجلعود أن الفعاليات تتضمن جولة لطلاب المدارس على مدى 4 أيام، وتتضمن إقامة 5 أركان توعوية تحتوي على نشرات وأنشطة للمدارس المشاركة في المبادرة، إضافة إلى أركان صحية لفحص الوزن والطول وحساب مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم ومستوى السكر بالدم وركن صحي لأخصائي التغذية.

وأشار الجلعود إلى أن انطلاق المبادرة كان بتاريخ 15/ 5/ 1438هـ مستهدفة 300 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية من بينها 130 مدرسة ابتدائية للبنين والبنات و99 مدرسة متوسطة للبنين والبنات و71 مدرسة ابتدائية للبنين والبنات بهدف خفض معدلات انتشار السمنة بين الأطفال والمراهقين في السن المدرسية في المدارس المستهدفة بنسبة 5% وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)