419 إصابة خلال 24 ساعة بأحياء ومدارس مكة وحالتا اشتباه بالمدينة

419 إصابة خلال 24 ساعة بأحياء ومدارس مكة وحالتا اشتباه بالمدينة

التعليم السعودي – متابعات : بلغ عدد الحالات المكتشفة المصابة بداء الجرب الجلدي 394 حالة في مدارس مكة، و25 حالة في الأحياء السكنية، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية من عمليات الرصد والمتابعة التي تقوم بها صحة منطقة مكة المكرمة، للكشف عن الحالات بين طالبات وطلاب مدارس مكة.
وذكرت صحة مكة المكرمة أن معظم حالات الاشتباه وسط أفراد جالية آسيوية، ويتطلب الأمر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة عبر إمارة المنطقة، لوضع برنامج توعوي مكثف لأفراد الجالية، وأبانت صحة مكة في تصريحها أمس، أنه تمت زيارة مواقع سكن الحالات في الأحياء التي توجد بها المدارس.
وتم تشخيص عدد 25 حالة جرب في مواقع سكن الحالات المبلغة، وتؤكد صحة مكة لجميع أهالي وقاطني وزوار مكة، أن الحالات المرصودة تمت السيطرة عليها، واتخاذ الإجراءات من الفرق الصحية الموفدة من الصحة في المدارس ومنازل المصابين.
من جهة أخرى، أصدرت الإدارة العامة للتعليم والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، أمس، بيانا مشتركا عن ظهور حالتي اشتباه لطالبتين مصابتين بداء الجرب بإحدى المدارس من جنسية واحدة، وتسكنان في عمارة واحدة، وأنه تم التعامل مع الطالبتين من قبل مركز الرعاية الصحية الأولية، حيث شفيت إحدى الطالبتين، فيما تتابع الطالبة الثانية علاجها في منزلها.
وأكد البيان أن قطاعي الصحة والتعليم بالمدينة المنورة يتابعان باهتمام بالغ الموضوع من خلال إدارة الصحة المدرسية بالمراكز الصحية داخل الأحياء، وتم توجيه أولياء الأمور إليها لإجراء الكشف الطبي على أبنائهم وبناتهم للاطمئنان على الحالة الصحية للطلاب والطالبات.

إجراءات صحة مكة مع حالات الاشتباه بالمدارس والأحياء
الإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه بها
التشخيص فورا وعمل عزل التماس للمريض لـ24 ساعة
استبعاد المصابين في المدارس لحين شفائهم
تطهير وتعقيم الجسم والملابس والفراش والأثاث الذي استخدمه المريض لـ48 ساعة
توعية وتثقيف المريض بأهمية النظافة الشخصية وتجنب أسباب العدوى
الاستقصاء الوبائي للمخالطين وحصرهم وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)