4471 طالباً وطالبة يتنافسون في “مسابقة موهوب”

4471 طالباً وطالبة يتنافسون في “مسابقة موهوب”

التعليم السعودي : بلغ عدد الطلبة الذين أدوا الاختبارات الإلكترونية لـ “مسابقة موهوب” للعلوم والرياضيات، خلال الفترة من 2 رمضان 1438هـ حتى 5 رمضان 1438هـ، من طلبة الصف الخامس والسادس في الرياضيات 2203 طالباً من أصل 3951 مسجلاً، وفي العلوم 618 طالباً من أصل 1304 مسجلاً، فيما بلغ عدد المختبرين من الصف الأول والثاني المتوسط في الكيمياء 768 من أصل 1527 مسجلاً، وفي الفيزياء 882 من أصل 1476مسجلاً. وبلغ إجمالي عدد المختبرين 4471 طالباً وطالبة، وستُعلن نتائجهم بنهاية المرحلة الثانية من المسابقة في شهر أغسطس.

وتقام “مسابقة موهوب” للعلوم والرياضيات للعام الثاني على التوالي، وتميزت بالإقبال الكبير على التسجيل للعام الجاري 2017م، حيث تجاوزت أعداد المسجلين ثمانية آلاف طالباً وطالبة من مختلف مدن المملكة، ويتم إلحاق المقبولين منهم في برامج تدريبية متخصصة لتأهيلهم وإعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية.

الجدير بالذكر أن “مسابقة موهوب” هي مسابقة علمية في الرياضيات والعلوم، تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالتعاون مع وزارة التعليم، وتهدف إلى اكتشاف الطلاب والطالبات المتميزين من المراحل الابتدائية والمتوسطة في العلوم والرياضيات، وتشجيعهم على استكمال دراستهم للرياضيات والعلوم، بما يكفل دفع الميدان التعليمي من خلال تعزيزه بتوفير عقول وكفاءات قادرة على تطوير تدريس الرياضيات والعلوم مستقبلاً وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>