4500 طالب وطالبة بفيفاء بدون نقل مدرسي

4500 طالب وطالبة بفيفاء بدون نقل مدرسي

التعليم السعودي : سجلت مدارس التعليم العام في محافظة فيفاء التابعة لإدارة تعليم صبيا ومنذ بداية انطلاق العام الدراسي الجديد، غياب عدد من الطلاب والطالبات خاصة الطالبات، وذلك لعدم وجود نقل مدرسي لهم، وعدم مقدرة ولي الأمر على دفع تكاليف سائقي النقل الخاص التي تصل عند بعضهم إلى 600 ريال شهريا.
وعلمت “الوطن” من مصادر مطلعة أن نحو 4500 طالب وطالبة لا يتوفر لديهم نقل مدرسي لهذا العام في مدارس فيفاء، بعد توقف المؤسسة المشغلة، إذ طالب أولياء الأمور إدارة تعليم صبيا وشركة تطوير بسرعة حل مشكلة النقل المدرسي، كما تذمر عدد من متعهدي الإسناد لأنهم لم يتسلموا بعض مستحقات العام الماضي.
وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة تعليم صبيا علي خواجي أن أسباب الانقطاع التام للنقل المدرسي مع بداية الدراسة تعود إلى أن المؤسسة المكلفة من قبل شركة تطوير النقل التعليمي بدأ عقدها من بداية العام الماضي، ونظرا للقصور الحاصل في عمل المؤسسة، فقد كانت هناك العديد من المخاطبات والاجتماعات والتعهدات على المتعهد لكنها لم تحقق نتيجة، واستمر القصور في الأداء وتأخر تسديد المستحقات للمتعهدين لعدة أشهر، واضطرت شركة تطوير لإلغاء عقد المؤسسة، وفي انتظار سرعة التعاقد مع مؤسسة تقوم بالتعاقد مع متعهدين لنقل الطلاب والطالبات.
وأضاف أن النقل المدرسي هو مسؤولية شركة تطوير ودور مكتب التعليم ينحصر في جانب المتابعة ورفع التقارير الخاصة بواقع النقل المدرسي، وأما فيما يخص طلاب التربية الخاصة فأوضح أنه لم يتم نقلهم بسبب عدم استكمال الإجراءات الخاصة بتكليف إحدى المؤسسات للتعاقد لنقلهم على مستوى الإدارة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)