«5 أعوام و 9 أشهر» سن قبول طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

«5 أعوام و 9 أشهر» سن قبول طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

التعليم السعودي : أعلنت إدارة تعليم الرياض قبول الطلاب في مرحلة رياض الأطفال، المولودين في تاريخ 27-12-1435هـ، ممن لم يبلغوا سن خمس سنوات وتسعة أشهر، في الصف الأول الابتدائي، اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

وأصدر المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع تعميماً للمدارس الابتدائية (بنين وبنات) باعتماد تعديل سن القبول في مرحلة الروضة والصف الأول الابتدائي بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل تاريخ بدء الدراسة للعام الدراسي المقبل 1438-1439هـ للطلاب والطالبات، مبيناً أن القبول في مرحلة رياض الأطفال للأطفال المولودين في تاريخ 27-12-1435هـ ولم يبلغوا سن الخامسة وتسعة أشهر.

وأشار إلى أنه تم تحديد القبول في الصف الأول الابتدائي للطلاب الذين أكملوا ست سنوات عند بدء العام الدراسي 1438-1439هـ، أو أقل من ذلك بـ90 يوماً، أي من كان تاريخ ميلاده في 29-3-1433هـ أو قبل ذلك، والطلاب الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يوماً حداً أعلى، أي من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من 30-3-1433هـ وحتى 30-6-1433هـ، بشرط أن تتحقق إدارة المدرسة من توافر المعايير المنظمة لذلك.

وكان المدير العام للتعليم في منطقة الرياض شدد في وقت سابق على بذل الجهد المضاعف في تسهيل توصيل الكتب الدراسية قبل بدء انطلاق العام الدراسي المقبل، خلال جولته على مستودعات الإدارة، مطالباً بمضاعفة الجهد، موضحاً أن إدارته حريصة على تسليم الكتب الدراسية وتوصيلها للمدارس في وقت مبكر قبل انطلاق الدراسة بكل يسر وسهولة من خلال السيارات المخصصة لمتعهدي النقل، الذين سيقومون بتوصيل هذه الكتب إلى كل مدرسة في وقته، بحسب الجدول الزمني الذي حدده القائمون والمسؤولون في مستودعات الإدارة.

إلى ذلك، أصدر المانع قراراً بتكليف سلمان العتيبي مديراً لمكتب التعليم بشمال الرياض اعتباراً من تاريخه ولمدة عام، على أن يمارس جميع الصلاحيات الممنوحة له مديراً لمكتب التعليم بشمال الرياض.

يذكر أن عدد مدارس منطقة الرياض التعليمية (بنين وبنات) بلغ أكثر من 4 آلاف مدرسة للمراحل التعليمية الثلاث، يدرس فيها أكثر من 1,5 مليون طالب وطالبة، يقوم بتدريسهم أكثر من 100 ألف معلم ومعلمة في جميع التخصصات التعليمية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>