5 برامج ماجستير جديدة لجامعة الأعمال والتكنولوجيا

5 برامج ماجستير جديدة لجامعة الأعمال والتكنولوجيا

التعليم السعودي – متابعات : اعتمدت وزارة التعليم 5 برامج ماجستير جديدة لكلية إدارة الأعمال بجامعة الأعمال والتكنولوجيا«UBT»، والتي تم إعدادها من واحدة من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، التي راعت فيها ما يحصل من التطور الهائل في المملكة، خلال التركيز على التنمية البشرية وبناء المواطن السعودي، إضافة إلى مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات السوق.
وأكد عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الدكتور صالح أبو نار، أن الكلية حرصت -منذ تأسيسها- على أن يكون سوق العمل ومتطلباته هو الهدف الرئيسي لتخريج طلابها، إضافة إلى التطوير المستمر في طرق التدريس والمناهج والبرامج الأكاديمية المختلفة.
وبين أبو نار، أن الكلية حصلت على اعتماد وزارة التعليم 5 برامج ماجستير جديدة، هي: ماجستير العلوم في المالية، ماجستير العلوم في المحاسبة، ماجستير العلوم في إمدادات الأعمال، ماجستير العلوم في التسويق، ماجستير العلوم في الموارد البشرية، إضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال، والتي حصلت الكلية مؤخرا على اعتماد الوزارة بالبدء في الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي الحالي 1440 ربيع 2019.
وكشف عميد كلية إدارة الأعمال، أن الكلية راعت خلال البرامج ظروف الطالب والطالبة العملية، إذ إنه يتم التدريس في البرامج الجديدة خلال أيام الأسبوع في الفترة المسائية، حتى يتمكن الطلاب من قضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أسرهم، وحتى لا تكون الأسرة في ضغط العمل والدراسة لـ7 أيام، إذ يحتاج الطالب لدراسة 36 ساعة حتى يتمكن من التخرج وإتمام البرنامج.
وحول اشتراطات القبول، أوضح الدكتور أبو نار في الحصول على درجة 5.5 في الايلتس أو 61 للتوفل، وأن تكون شهادة البكالوريوس معادلة في حال تمت الدراسة خارج المملكة، وأيضا اجتياز المقابلة الشخصية مع إدارة البرنامج وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>