5 حلول جزئية من التعليم لمشكلة مبتعثي تركيا

5 حلول جزئية من التعليم لمشكلة مبتعثي تركيا

التعليم السعودي – متابعات : قامت وزارة التعليم بحل مشكلة عدد من طلاب الابتعاث المتعثرين في كلية الطب بجامعة حجتبه التركية، وفق أنظمة ولوائح الابتعاث، بعد أن أقرت اللجنة المختصة التي تم تشكيلها بوزارة التعليم بعد دراسة أوضاع الطلاب من جميع جوانبه، وأشار الخطاب الذي تلقاه الطلاب من الملحق الثقافي بتركيا إلى 5 حلول جاءت باستثناء الطلاب الذين زاد عليهم الصرف بسبب الرسوب.  وقال أحد الطلاب المتضررين «إن الحلول التي اتخذتها وزارة التعليم تخص طلاب اللغة وطلاب السنة الأولى، بينما كان البند الخامس خاصا بالطلاب الذين رسبوا سنة أو سنتين».
وأشار إلى أن المحلق الثقافي أشار عليهم بمواصلة الدراسة في الجامعة نفسها إلى تنتهي البعثة، رغم التعثر أو ترك الابتعاث والعودة.
وذكر الطالب، أنه يفترض أن يكونوا في السنة الرابعة بكلية الطب حين كان ابتعاثهم عام 2015، لكنهم حاليا في السنة الثانية، إضافة إلى أن دراستهم سنة تحضيرية، فالمجموع الآن أصبح 5 سنوات وفقاً لصحيفة الوطن.

LOC03

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>