5 مشروعات لتطوير إجراءات القبول والتسجيل بجامعة المؤسس

5 مشروعات لتطوير إجراءات القبول والتسجيل بجامعة المؤسس

التعليم السعودي – متابعات : كشفت ورشة عمل «تطوير إجراءات القبول والتسجيل» بجامعة الملك عبدالعزيز، عددا من المشروعات التي تعمل على تنفيذها، وهي: الهوية الجامعية، والبصمة الطلابية، والإصدار الجديد لنظام الشؤون التعليمية، والإرشاد الأكاديمي الآلي، وتسهيل إجراءات القبول إلكترونيا، وذلك تماشيا مع الخطة الإستراتيجية للجامعة، ورؤية المملكة 2030.

وناقشت الورشة التي ترأسها وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم عبدالسلام الحياني، الخطة الإستراتيجية لعمادة القبول والتسجيل، وأبرز المشروعات التي ستنفذها مستقبلا، والتي من شأنها تسهيل إجراءات القبول والتسجيل لتكون أكثر يسرا وشفافية.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم عبدالسلام الحياني، أن الورشة -وبتوجيه من مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن عبيد اليوبي- سلطت الضوء على الرؤية المستقبلية لـ«القبول والتسجيل»، إذ تم عرض أبرز نقاط القوة والتحديات التي تواجهها، كما تطرقت الورشة إلى كيفية مواجهة التحديات وتطوير الأعمال في القبول والتسجيل.

وأفاد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، بأن ما يميز المشروعات التي تم طرحها في الورشة، هو التوجه لتترابط جميع الخدمات والبرامج المقدمة من عمادة القبول والتسجيل مع شركاء النجاح بالجامعة.

من جانبه، بين عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد عبدالله مشايخي أن الورشة استعرضت تطوير الإرشاد الأكاديمي للطالب، خلال تطويع التقنية وتحويل جميع خدماته إلى برامج إلكترونية لدعم الطلاب للحصول على أكبر قدر من الإرشاد وتوجيههم وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>