50 الف طالب كوري يدرسون اللغة العربية في كوريا الجنوبية

50 الف طالب كوري يدرسون اللغة العربية في كوريا الجنوبية

التعليم السعودي : التقى وزير التعليم الدكتور احمد العيسى يوم الجمعة الماضي مع عدد من الاساتذة والطلاب الكوريين الدارسين للغة العربية في جمهورية كوريا.
واستعرض الاساتذة الكوريين مدى انتشار وتوسع تعليم اللغة العربية في كوريا التي تحتوي خمس من جامعاتها على العديد من اقسام اللغة العربية من اداب وترجمة ولغويات، تخرج سنويا ما يفوق 250 طالب وطالبة من اقسام اللغة العربية في الجامعات الكورية، وذلك في ظل كون اللغة العربية الاكثر اختيارا من قبل طلاب الثانوية العامة الكورية؛ حيث يختار اكثر من خمسين الف طالب وطالبة اللغة العربية كلغة اجنبية في الاختبار القومي لدخول الجامعات.
وشكر الدكتور لي ان ساب رئيس قسم الترجمة العربية في جامعة هانكوك الكورية ورئيس الجمعية الكورية لتعليم اللغة العربية وزير التعليم العيسى وذلك على جهود حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في الملحقية الثقافية السعودية في كوريا على اهتمامها ودعمها للعديد من نشاطات اللغة العربية في كوريا كما قام الدكتور لي باهداء الوزير العيسى نماذج من اصدارات المجلات والدوريات العلمية التي تصدرها كوريا باللغة العربية. والجدير بالذكر ان الملحقية الثقافية تقيم سنويا مسابقة الالقاء والكتابة باللغة العربية للطلاب الكوريين وكذلك تنظم المهرجان السنوي للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، كما تنسق مع اقسام اللغة العربية في الجامعات الكورية من اجل عقد دورات متخصصة في تعليم اللغة العربية في المجالات الطبية والقانونية هذا بالإضافة الى دعم الملحقية لعدد من مؤتمرات اللغة العربية في كوريا وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>