500 طفل يستفيدون من مشروع القسائم التعليمية في الشرقية

500 طفل يستفيدون من مشروع القسائم التعليمية في الشرقية

التعليم السعودي : كشف مدير مكتب التعليم الأهلي في تعليم المنطقة الشرقية، عوض المالكي، أن مشروع القسائم التعليمية لرياض الأطفال الذي أطلقته وزارة التعليم اعتباراً من بداية العام الدراسي الحالي يشمل في مرحلته الأولى الأطفال المشمولين بالضمان الاجتماعي فقط، مبيناً أن التسجيل في المشروع متاح حسب عدد المقاعد المخصصة من الوزارة.
وقال إن المشروع يتمثل في دفع رسوم الدراسة عن بعض الطلاب والطالبات للدراسة في المدارس الأهلية بطريقة القسائم التعليمية.
وأضاف المالكي أن مشروع القسائم التعليمية الذي أطلق في تعليم المنطقة الشرقية يشمل كافة مدن ومحافظات المنطقة، حيث تم ترشيح 30 مدرسة رياض أطفال وفق معايير تقييم محددة، وخصص لها 500 طفل.
وأوضح أن المشروع لمرحلة رياض الأطفال يتبعها مرحلة أخرى وهي طلاب وطالبات التربية الخاصة في جميع المراحل الدراسية، باختيار المدارس والمراكز المتخصصة التي ستسهم في تقديم التعليم لفئات عزيزة على نفوسنا في مراحل مهمة من حياتهم، وهي رياض الأطفال والتربية الخاصة وسيعمل على زيادة البرامج والمشاريع المعززة لها بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وأكد المالكي أن المشروع يهدف إلى توفير خدمات تعليمية ذات جودة عالية لطلاب رياض الأطفال والتربية الخاصة من خلال القسائم التعليمية وتحقيق توجه الدولة في رفع معدلات التحاق الأطفال ما دون سن التعليم، وتهيئة فرص التحاق متساوية لتعليم متكافئ ومناسب في المدارس لطلاب التربية الخاصة ورياض الأطفال، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في تطوير التعليم العام والتربية الخاصة، مبيناً أنه سيوفر فرصاً وظيفية للمعلمين والمعلمات السعوديين في تلك المدارس، كما سيسهم في ترشيد الإنفاق الحكومي على التعليم العام في مرحلة رياض الأطفال والتربية الخاصة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>