559 برنامجا تدريبيا لمنسوبات تعليم الشرقية

559 برنامجا تدريبيا لمنسوبات تعليم الشرقية

التعليم السعودي : ذكرت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية أن معدل حضور الطلاب والطالبات في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الجديد بلغ 95%.

وأوضح المتحدث الرسمي في إدارة التعليم سعيد باحص أن نسبة غياب الطلاب والطالبات لم تتجاوز 5% في بداية العام الدراسي للعام الحالي .

وعلى صعيد متصل، أطلقت إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم المنطقة الخطة التدريبية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، ويبلغ عدد الدورات التدريبية والبرامج التي أطلقتها الإدارة 559 موزعة على 17 أسبوعا وتشمل كافة التخصصات والأقسام.

وقالت مديرة التدريب التربوي بالمنطقة الشرقية فاطمة الناصر:

إن الدورات التدريبية تهتم بشاغلات الوظائف التعليمية من معلمات ومديرات ومشرفات تربويات والرفع من كفاءتهن في جوانب مختلفة حتى يتمكن من أداء واجبات العمل على وجه أفضل.

ودعت إلى تمكين شاغلات الوظائف التعليمية من تلقي التدريب كل في مجال اختصاصها والتفرغ التام للتدريب في البرامج التي تقتضي طبيعتها التفرغ بناء على توصية جهة التدريب.

ونوهت إلى أن آلية الترشيح تتم عن طريق رفع خطاب من المدرسة لمركز التدريب التابع للمكتب، الذي من خلاله يتم الترشيح وإبلاغ الموظفة بالقبول لاستكمال الاجراءات.

وقالت الناصر: إن الخطة التدريبية تم تنفيذها عن طريق فريق عمل تم تشكيله من إدارات الشؤون التعليمية ومكاتب التعليم بالمنطقة لدراسة الاحتياج القائم في الميدان برئاسة رئيسة قسم الخطط والبرامج بإدارة التدريب والابتعاث عائشة الملحم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)