60 ساعة تحاكي كبار القراء في مسابقة جامعة جدة

60 ساعة تحاكي كبار القراء في مسابقة جامعة جدة

التعليم السعودي : بأكثر من 60 ساعة تحكيم لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، حاكى 330 طالبا وطالبة من 17 جامعة حكومية وأهلية بمنطقة مكة المكرمة كبار القراء والأئمة، للفوز بأحد فروع الجائزة الأربعة.
ويترقب الطلاب المشاركون في مساري المسابقة، الحفل الختامي الثلاثاء القادم بفندق الميرديان، الذي ستعلن فيه أسماء الفائزين، تحت رعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، ومدير الجامعة الدكتور عبدالفتاح مشاط، ومديري الجامعات والكليات المشاركة، وأولياء أمور المتسابقين.
وكشفت الأمانة العامة للمسابقة، عن تجاوز ساعات التحكيم للمسابقة 60 ساعة لمساري المسابقة المتمثلة في المسار الأول «طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بمدارس إدارة التعليم بمحافظة جدة»، والمسار الثاني «طلاب وطالبات المرحلة الجامعية بالجامعات الحكومية والأهلية بالمحافظة»، حاكى فيها المتسابقون كبار المشايخ، وأئمة الحرمين الشريفين، والقراء المعروفين على مستوى الوطن العربي.
ونوه أمين عام الأمانة العامة للمسابقة الدكتور صلاح باعثمان، بمراعاة المتسابقين لتقديم قراءة متقنة وخالية من أخطاء الحفظ ومراعاة أحكام التجويد والوقف والابتداء، حيث حددت الأمانة العامة 10 أعضاء يمثلون لجان تحكيم الطلاب والطالبات من المتخصصين في القرآن الكريم، وعلومه وذوي الخبرات التراكمية، في تحكيم مثل هذه المسابقات التي أصبحت تضاهي المسابقات القرآنية الدولية، مشيرا إلى أن قواعد التحكيم تقوم على 3 عناصر رئيسية هي: الحفظ، والتجويد، والأداء وحسن التلاوة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>