60 معلما لحملات محو الأمية و1000 ريال لكل دارس

60 معلما لحملات محو الأمية و1000 ريال لكل دارس

التعليم السعودي : أصدر الدكتور حمد محمد آل الشيخ نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين ، قرارا بتنفيذ أربع حملات صيفية للتوعية ومحو الأمية في كل من منطقة تبوك قطاع رحيب، محافظة صبيا قطاع الريث، محافظة القنفذة قطاع حلي، وفي محافظة الليث قطاع طفيل، وذلك خلال الفترة من 28/ 6/ 1433هـ، وحتى 28/ 8/ 1433هـ، وذلك بناء على ما نصت عليه لائحة نظام تعليم الكبار ومحو الأمية على إقامة حملات انتقائية مركزة في الأماكن التي لا يسهل فيها إعداد فصول منتظمة.
ونص تعميم نائب وزير التربية والتعليم -وفقا لمصادر صحفية- على تخصيص 15معلما لكل حملة، وفي حالة زيادة أعداد الدارسين يتم انتداب معلمين من الاحتياط بعد استكمال الخطوات الإجرائية من قبل الإدارة العامة لتعليم الكبار، كما يتم في ذات السياق تخصيص الفترة التي تسبق بداية تنفيذ الحملة للتدريب وإطلاق لقاءات تنشيطية للمعلمين وتهيئة مواقع الدراسة. ويذكر أن التعميم حدد لكل من يتمكن من إتقان المهارات الخاصة ببرنامج مجتمع بلا أمية من الدارسين مكافأة مقطوعة قدرها ألف ريال. فيما أصدر آل الشيخ تعليماته لكل إدارة تربية وتعليم يجري فيها تنفيذالحملة، بأن تتولى تهيئة مقرات الدراسة في القطاع المستهدف واستئجار مبان مناسبة أو توفير الخيام اللازمة، وكذلك إطلاق حفل ختامي ورفع تقرير موثق ومصور لجميع أنشطة الحملة من الإدارة ومن الجهات الحكومية المشاركة إلى الإدارة العامة لتعليم الكبار بعد انتهاء الحملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>