63 كلية تقنية لاستيعاب الشباب

63 كلية تقنية لاستيعاب الشباب

التعليم السعودي : أعلن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد، أمس، رفع الطاقة الاستيعابية للقبول بالكليات والمعاهد التقنية للعام المقبل، إلى نحو 115 ألف متدرب ومتدربة من خريجي الثانوية العامة، عن طريق تشغيل 7 كليات جديدة، منها 4 كليات للبنات، والتوسع في فتح فروع للكليات القائمة، والمواءمة مع الجامعات في نسب القبول لتوفير المقاعد الدراسية.
وأكد أن المؤسسة وزعت هذا العدد بين الكليات التقنية، والكليات التقنية العالمية، ومعاهد الشراكات الإستراتيجية، والموزعة في جميع المدن والمحافظات، للتدرب وفق تخصصات روعي في اختيارها ويحتاجها سوق العمل، كالشبكات وصيانة الحاسب الآلي وصيانة الطائرات، وصيانة الإلكترونيات، والمهن المرتبطة بالقطارات، والمحاسبة، والتجميل والتزيين، وصناعة الألبان، والمطاط، وغيرها من التخصصات الإدارية والمالية، وذلك بهدف تمكين الخريجين من الحصول على الوظائف المناسبة في القطاعين العام والخاص.
وبين الفهيد أن المؤسسة ستشغل خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام المقبل 7 كليات تقنية جديدة، منها 3 كليات للبنين والموزعة في صامطة، وتنومة، والأفلاج، و4 كليات للبنات في كل من مكة المكرمة وبيشة والزلفي ومحايل عسير، وذلك بهدف التوسع في تأهيل المواطنين في المجال التقني والمهني، وفق ما يحتاجه سوق العمل، وتلبية لرغبات الشباب والفتيات بالدخول في الكليات التقنية والعالمية.
وقال «إن المؤسسة أبرمت اتفاقية مؤخرا مع جامعة الطائف لمواءمة نسب القبول بالمحافظة، عبر التنسيق مع الكلية التقنية والجامعة لتوفير المقاعد الدراسية» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>