63 مليون ريال لإنشاء مجمع أكاديمي تابع لجامعة شقراء في عفيف

63 مليون ريال لإنشاء مجمع أكاديمي تابع لجامعة شقراء في عفيف

التعليم السعودي : وقع مدير جامعة شقراء المكلف د. عدنان بن عبدالله الشيحة بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء عقد إنشاء المجمع الأكاديمي في محافظة عفيف الذي خصصت له ميزانية بلغت 63 مليون ريال، حيث سيبنى على مساحة 26400 متر مربع.

ووقع العقد بحضور د. أحمد بن محمد اليحيى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية ود. أحمد العبيد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وم. عبدالمجيد بن تركي العتيبي مدير إدارة المشروعات في الجامعة وعدد من قيادات الجامعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

ووجه مدير الجامعة المكلف الشركة المنفذة لمشروع المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف بمراعاة سرعة الإنجاز والمحافظة على جودة المواد المستخدمة في الإنشاء وذلك في سبيل توفير بيئة أكاديمية رائدة للطالبات وفق أعلى معايير الجودة والمقاييس، وفق ما وجهت به القيادة الرشيدة من خلاله دعمها لمؤسسات التعليم ومشروعاتها الإنشائية.

ويتسع المجمع الأكاديمي للبنات بمحافظة عفيف المزمع بدء إنشائه إلى 4800 طالبة بمساحة واسعة تمثل أحد المشروعات الرئيسية للجامعة حيث تبلغ مساحة مباني القاعات الدراسية 10000 متر مربع فيما جاءت المساحة الإجمالية للمباني الدراسية بمختلف الطوابق 24700 متر مربع. وجاءت مساحة المباني الخدمية والمرافق 1700 متر مربع.

ويضم مشروع المجمع الأكاديمي لكليات البنات بمحافظة عفيف كلية التربية بمرافقها الإدارية والأكاديمية وكلية إدارة الأعمال بمرافقها، فيما يبلغ عدد القاعات 144 قاعة إضافة إلى 48 معملا وقاعة تدريب ومكاتب إدارية.

من جهته، أوضح مدير الجامعة د. عدنان الشيحة في بيان سابق، أن صدور الموافقة الكريمة واعتماد مشروع إنشاء كليات البنات بمحافظة عفيف يأتي استكمالاً لدعم ولاة الامر لجامعة شقراء وذلك من خلال الموافقة على خططها فيما يخص المشروعات الإنشائية والمعمارية التي نسعى من خلالها لتأسيس جامعة حديثة وفق أعلى المواصفات والمعايير لتكون قادرة على تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية وتتناسب مع متطلبات سوق العمل وتسهم في التنمية المحلية وتحقق تطلعات سكان المحافظات والمدن وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)