7 طلاب و6 مدارس للبنين والبنات بالشرقية يحصدون جائزة القياس للتميز ‬

7 طلاب و6 مدارس للبنين والبنات بالشرقية يحصدون جائزة القياس للتميز ‬

التعليم السعودي – متابعات : أقام المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم أمس الأول حفلا لتكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمدارس المتميزة في اختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الثانوية العامة واختبار القدرات العامة للجامعيين في نسخته السادسة في محافظة الخبر، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وحضر الحفل معالي رئيس هيئة التقويم الدكتور خالد السبتي والمدير التنفيذي لمركز قياس صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري ومدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان وعدد من التربويين والأكاديميين.

وتم في الحفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة التميز من تعليم المنطقة الشرقية، وهم الطالب أبوبكر محمد عبدالحميد من الدمام، ‬والطالب محمد أسامة المسلم من الدمام، و‬الطالبة هبة يحيى الوليلي من الدمام، و‬الطالبة أماني أحمد آل رميح من القطيف، و‬الطالبة فاطمة حسين آل قاسم من القطيف، والطالبة نجود جلال السناري من الدمام، و‬الطالبة مريم عدنان الهاشمي من القطيف.

كما تم تكريم المدارس الفائزة بجائزة التميز، إذ تألقت ‫٣ مدارس للبنين بالمنطقة الشرقية من ضمن ٥ على مستوى المملكة، وحصدت مدارس البنات ٣ مراكز في الشرقية من ضمن ٥ على مستوى المملكة‬.

من جانبه أعرب مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان عن سعادته بهذا التميز الذي حققه طلاب المنطقة ومدارسها، فيما تمنى من الجميع بذل المزيد من الجهود لتحقيق تميز أكثر لا سيما ونحن بصدد تحول وطني ورؤية طموحة ترتكز بالدرجة الأولى على العنصر البشري المتميز.

كما رفع مدير عام التعليم التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وإلى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية على بلوغ طلاب وطالبات المنطقة هذا المستوى من التميز والإنجاز وتحقيقهم صدارة المراكز بتفوق وجدارة.

وقال: إن هذا المستوى من التميز والإنجاز لتعليم المنطقة جاء متتابعا لجملة الإنجازات والعطاءات المتواصلة في الميدان، وهو تتويج فاعل لتلك الجهود المضاعفة في عملية تقييم وتطوير الخطط الموضوعة التي أسهمت وبكل جدارة في تحسين نواتج التعلم والرفع من مستوى التحصيل.

وقدم د. الشلعان الشكر والتقدير لفريق عمل إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم الشرقية على تميزهم وتعاونهم وإشرافهم مع زملائهم في مركز قياس على تنظيم الحفل الرائع الذي يعد الأول على مستوى المنطقة الشرقية.

وتم خلال الحفل تكريم 11 طالبا و10 طالبات من خريجي الثانوية بقسميها «العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية» الحاصلين على أعلى الدرجات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي، اللذين أجراهما المركز في العام السابق لتاريخ الجائزة، كما تم تكريم عدد من الطلاب والطالبات الحاصلين على أعلى الدرجات في اختبار القدرات العامة للجامعيين من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تكريم 13 مدرسة متميزة «بنين وبنات»، التي حققت أعلى متوسط في اختبارات المركز وفقاً لصحيفة اليوم.

32e1be3410d34fa30da85e7d6ba8148c

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>