761 معلماً يؤدون اختبار التشكيلات الإشرافية

761 معلماً يؤدون اختبار التشكيلات الإشرافية

التعليم السعودي : أجرى ٦٥٣ معلماً في إدارة تعليم الرياض أمس، الاختبار التحريري للتشكيلات الإشرافية، للمتقدمين على الإشراف التربوي، وتفقد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد الشنيبر، سير الاختبار والاطلاع على مجريات الاختبارات للمتقدمين من المعلمين.

وأوضح مدير الإشراف التربوي في الإدارة خالد الدوسري أن الاختبار التحريري للمتقدمين للتشكيلات الإشرافية للمواد والأقسام والإدارات، وتشمل قسمين من الأسئلة، إذ حوى القسم الأول أسئلة التخصص المتقدم له المعلم، فيما حوى القسم الثاني أسئلة الإشراف وهي شاملة وموحدة للجميع.

وقال إن الإجراء الآتي للمتقدمين هو إجراء المقابلة الشخصية بحضور المدير العام للتعليم في منطقة الرياض ومديري الإدارات المعنية، لمن اجتاز الاختبار التحريري كما أن المجتازين للاختبار، يرسل لهم رسالة تتضمن موعد المقابلة ومكانها.

وكانت الإدارة أجرت الإثنين الماضي الاختبار التحريري لـ108 معلمين متقدمين للإيفاد الخارجي.

إلى ذلك، أعلنت إدارة التدريب والابتعاث فتح المشاركات للدورات التدريبية، وذلك من خلال تسع دورات تدريبية في مراكزها الموزعة على منطقة الرياض، لتدريب شاغلي الوظائف التعليمية.

وتشمل الدورات التعلم النشط، والتواصل الذكي، والقيادة التحويلية، والتعامل مع طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية وفي رعاية الموهوبين، كما يقوم مركز تدريب القيادات التربوية بتحويل الأفكار إلى مشاريع صغيرة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها مركز التدريب.

وبين المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض عبدالله المانع أن خطة الإدارة للعام الحالي تشمل 16 حقيبة تدريبية جديدة، وأنه بإمكان المعلمين الحصول على الإيفاد وإكمال الدراسات العليا وبرنامج خبرات وغيرها، والاستفادة من هذه الدورات التدريبية المعتمدة رسمياً في وزارة التعليم.

وأشار إلى أن خطة إدارة التدريب التربوي والابتعاث تحوي أكثر من 120 عنواناً تدريبياً بتكرارات مختلفة، وذلك في مجالات عدة، هي: المجال التعليمي، والمجال القيادي، وتطوير الذات، مع تغطية كل التخصصات التعليمية والإدارية، لافتاً إلى أن هنالك خطة موازية للخطة المعتمدة (خارج الخطة) كل عام، يتم التدريب فيها على المشاريع الوزارية، إضافة إلى برامج المسؤولية الاجتماعية، وخدمة المجتمع واللقاءات الإثرائية، وورش العمل، يستفيد منها العدد المستهدف للبرامج داخل الخطة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)