80 % من الطلاب معرضون لصداع «البيولوجية»

80 % من الطلاب معرضون لصداع «البيولوجية»

التعليم السعودي : يتوقع تربويون وأطباء أن تكبل الساعة البيولوجية اليوم (الأحد) مع انطلاق العام الدراسي الجديد نحو 80% من الطلاب والطالبات، ما يجعلهم يشعرون بالصداع والإرهاق، خصوصا أن معظمهم أدمنوا السهر لنحو أربعة أشهر.

وأوضح أستاذ واستشاري سكري الأطفال والغدد الصماء بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز البروفيسور عبدالمعين الآغا أن تعرض بعض الطلاب والطالبات لاضطرابات الساعة البيولوجية أمر طبيعي مع بدء العام الدراسي، مبينا أن معظم الطلاب والطالبات اعتادوا في الإجازة على النوم نهارا والسهر ليلا وهو ما يربك آلية عمل الساعة البيولوجية وخصوصا صغار السن، إلا أن هذا العارض الموقت يختفي تدريجيا مع تنظيم الساعة البيولوجية الجديدة.

ونصح الآباء والأمهات بعدم السماح للأبناء باستخدام الألعاب الإلكترونية أكثر من ساعة إلى ساعتين فقط في اليوم مع ضرورة مراقبة محتوى البرامج والتأكيد على البرامج العلمية التي يستفاد منها.

وقال استشاري الطب النفسي الدكتور محمد الحامد إن اضطراب الساعة البيولوجية أمر طبيعي يحدث نتيجة اختلاف المواعيد، مبينا أن الساعة البيولوجية تعمل عند البشر حسب جداول زمنية ضرورية للحياة وللصحة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)