819 خريجاً في حفل كلية الشريعة الشهر المقبل

819 خريجاً في حفل كلية الشريعة الشهر المقبل

التعليم السعودي :تنظم كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود، حفل تخريج الدفعتين التاسعة والعشرين والثلاثين لـ 819 طالبا في أقسام (الشريعة – أصول الدين – اللغة العربية – الإدارة – الجغرافيا- اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 جمادى الآخرة، بحضور مدير الجامعة دكتور سليمان أبا الخيل، وبدأت الاستعدادات لهذا الحفل مبكرا.

فيما أشار وكيل شؤون الطلاب الدكتور عمر السعيد، إلى أن الكلية قامت بتخريج أكثر من 7960 طالبا في السنوات الماضية، حيث كان أول حفل عام 1405 بتخريج 92 طالبا، لافتا إلى ان اللجنة المنظمة لحفل التخرج دعت جميع الطلاب الخريجين والمتوقع تخرجهم في الدفعات للعامين الجامعيين (1433ـــ  1434هـ) (1434 ــ 1435هـ)، لاستلام مشالحهم، وذلك بزيارة قسم شؤون الطلاب بداية من الىوم الأحد 29/5 استعدادًا لحفل التخرج.
وأوضح عميد الكلية الدكتور خالد الدنياوي أن الكلية حريصة على تخريج العلماء المتخصصين في العلوم الشرعية الذين يخدمون بشكل مباشر أمتهم ووطنهم في سلك القضاء والتعليم، وما يساعدها من دراسات لغوية وإدارية واجتماعية، وهذا الحفل يحظى بمتابعة من قبل مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل.

الكلية قامت بتخريج أكثر من 7960 طالبا في السنوات الماضية، حيث كان أول حفل عام 1405 بتخريج 92 طالبا، لافتا إلى ان اللجنة المنظمة لحفل التخرج دعت جميع الطلاب الخريجين والمتوقع تخرجهم في الدفعات للعامين الجامعيين 1433ـــ 1434هـ

وأضاف الدنياوي: إن الطلبة قد حققوا هدفهم الدراسي بتخرجهم بعد أن تحملوا في طلب العلم، فهنيئاً لهم بما أنجزوا، وهنيئاً لهذا الوطن المعطاء الذي أحاطهم بالرعاية والاهتمام، ووفر لهم سبل النجاح والفلاح، ولجامعتهم العريقة التي لم تدخر جهداً في التخطيط والتطوير، وفي إعدادهم الإعداد الأمثل، وتزويدهم بخير زاد من ينابيع العلم والمعرفة.
وأضاف: “إنني أشارك أبنائي الخريجين فرحتهم، وعلى ثقة أنهم سيكونون خير سفراء لجامعتهم العريقة، وكليتهم الفتية التي درسوا فيها، ونهلوا من معينها، وسيرى فيهم كل من حولهم القدوة الصالحة، والأخلاق الحسنة، والالتزام بالمنهج الإسلامي القويم، والمثل الأعلى في تحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم، ومد يد العون والمساعدة في أبواب الخير، ومضاعفة الجهد في خدمة الدين والمليك والوطن، والتكاتف والتعاضد خلف ولاة الأمر”.
يذكر أن الالتحاق بالدراسة في الجامعة لنيل شهادة البكالوريوس يشترط التسجيل في أحد البرامج المتاحةوهي: (البكالوريوس الاعتيادي، البكالوريوس الموازي، والانتساب المطور)، وبالنسبة
للبكالوريوس الاعتيادي، فتكون الدراسة فيه انتظاما ويشترط الحضور وموافقة جهة العمل إذا كان المتقدم على رأس العمل، والتسجيل فيه يكون مرة واحدة في إجازة الصيف.
وبالنسبة للبكالوريوس الموازي فتكون الدراسة بالانتظام برسوم دراسية في الفترة المسائية أو الصباحية حسب إمكانيات الكليات، ولا يشترط موافقة جهة العمل للموظفين، حيث يمنح الخريج الدرجة نفسها الممنوحة للبرنامج الاعتيادي، ويستهدف السعوديين والمقيمين، طلاباً وطالبات، ويكون التقديم للقبول الفصل الدراسي الثاني من كل عام.
وبالنسبة للانتساب المطور، فهو دمج لمفهوم الدراسة الجامعية بطريقة الانتساب التقليدي مع مفهوم التعليم الإلكتروني باستخدام الأدوات التقنية، ليرفع بذلك جودة العملية التعليمية ويضمن نجاحها بطريقة سهلة وميسرة، فالانتساب المطور يتشارك مع الانتساب التقليدي في مبدأ الدراسة بدون حضور، ويضيف إلى ذلك خدمات جديدة ومتميزة.
ولمعرفة شروط القبول وكل ما يتعلق بعمادة التعليم عن بعد يمكن زيارة الرابط التالى (http://www.imamu.edu.sa/support_deanery/admissions/Pages/Admission_info.aspx).
حيث يتخرج الطالب بعد إنهاء متطلبات التخرج بنجاح حسب الخطة الدراسية، على ألا يقل معدله التراكمي عن مقبول، ولمجلس الكلية بناء على توصية مجلس القسم المختص تحديد مقررات مناسبة يدرسها الطالب لرفع معدله التراكمي، وذلك في حال نجاحه في المقررات ورسوبه في المعدل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)