82 جهة عامة وخاصة في ورشة مرجعيات مناهج التعليم

82 جهة عامة وخاصة في ورشة مرجعيات مناهج التعليم

التعليم السعودي – متابعات : شاركت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني؛ ممثلة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة، الإثنين الماضي، في ورشة عمل بعنوان «تطوير معايير مناهج التعليم من وجهة نظر الجهات ذات العلاقة» التي نظمتها في الرياض هيئة تقويم التعليم والتدريب، بمشاركة 82 جهة حكومية وخاصة. وهدفت الورشة إلى تقديم مرجعيات علمية لبناء معايير مناهج التعليم العام وتحدد توجهاتها ومكوناتها والمشاركة في تطوير مسودات المعايير من وجهة نظر الجهات ذات العلاقة، وذلك لإعداد الطالب للحياة ووظائف المستقبل تحقيقا لرؤية 2030. وأوضح رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير فيصل بن عبدالله بن مشاري في كلمة الافتتاح أن الورشة تعد إحدى حلقات إعداد معايير مناهج التعليم في السعودية وتشرح ما يجب أن يتعلمه الطلاب ويمارسوه ويفهموه ويؤدوه، لافتا إلى أن مناهج التعليم تهدف إلى بناء معلم ناجح ومرخص له يلتزم بمعايير المعلم المثالي.
وأكد أن الجهات ذات العلاقة شركاء مهمون في «برنامج المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام»، لافتا إلى أن الهيئة استفادت في بناء المعايير من تجارب دولية مختلفة وخبرات رائدة، وأشار إلى أن المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام ترتبط بـ19 هدفا من أهداف رؤية 2030 وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>