9 مدارس مميزة بالتوعية الفكرية في الجوف

9 مدارس مميزة بالتوعية الفكرية في الجوف

التعليم السعودي : كرّم المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف، فواز السالم، 9 مدارس فائزة في مسابقة برنامج الإذاعة المدرسية المميزة للتوعية الفكرية، والتي أقيمت في مدرسة الرحمانية الثانوية بسكاكا.

وأكد السالم أهمية تعزيز الأمن الفكري لدى المجتمع التربوي، ووسائل وقايتهم وأسرهم من الانحرافات الفكرية، والعمل على وقاية الطلاب والطالبات من المؤشرات التي تدل على التطرف والغلو.

وأشار إلى أن ذلك يتطلب من التربويين مراقبة وحماية النشء من الانحرافات السلوكية والفكرية، وآثارها المدمرة للمجتمع، لحمايتهم من الاستغلال والضياع والانحراف.

وأضاف، أن الأمن الفكري هو الركيزة الأساسية في المحافظة على الأمن بشكل عام، وتعزيز المسؤولية الفردية في المحافظة على أمن الوطن، لحماية المجتمع من الانحراف والضلال والضعف وسهولة السيطرة عليه، والمشاركة في ترسيخ الفكر الوسطي وتعميق الولاء والانتماء لهذه البلاد وولاة أمرها.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية «بنين» حمدان محارب الوردي، أن المدارس المميزة هي: مدرسة العمرية الأهلية الثانوية، مدرسة الجزيرة الثانوية، مدرسة أبو عبيدة الثانوية، مدرسة سماء الإبداع الأهلية المتوسطة، مدرسة صلاح الدين المتوسطة، مدرسة العمرية الأهلية المتوسطة، مدرسة الرحمانية الأهلية الابتدائية، مدرسة العمرية الأهلية الابتدائية، مدرسة قرطبة الابتدائية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>