91 ألف فرصة تدريبية مجانية للمعلمين للحصول على 3 امتيازات في 12 مجالا

91 ألف فرصة تدريبية مجانية للمعلمين للحصول على 3 امتيازات في 12 مجالا

التعليم السعودي – متابعات : أكد المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي في وزارة التعليم الدكتور محمد المقبل لـ«الوطن»، أن إطلاق الوزارة أكثر من 91 ألف فرصة تدريبية، ستستهدف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية خلال إجازة الصيف، وستكون مجانية تنفذ في جميع مناطق المملكة، لافتا إلى أن الفرص التدريبية قد تزيد عن العدد المعلن عنه، وأنها ستمكن المتدربين من الحصول على حزمة من الامتيازات، كأولوية الترشيح في عدد من المجالات الوظيفية، وأولوية الإيفاد للتدريس في المدارس السعودية بالخارج، والتفرغ للدراسات العليا في الجامعات السعودية والابتعاث الخارجي، وغيرها من المفاضلات.

تطوير المهارات

لفت المقبل إلى أن وزارة التعليم ستبدأ، في الأول من رمضان، باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التطوير المهني التعليمي الصيفي الأول من نوعه، والذي تهدف الوزارة خلاله إلى تطوير القدرات والمهارات المهنية لمنسوبي 12 وظيفة تعليمية لزيادة كفاءة النظام التعليمي، بما ينعكس على مستويات التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات.

جميع الفئات

قال المقبل «الدورات التدريبية تشمل جميع فئات القيادات التعليمية، والمشرفين التربويين، والمعلمين والمعلمات، وأمناء المصادر والمختبرات، فنجاح هذه الدورات يعتمد على الدافعية الذاتية لدى المشاركين في البرامج التطويرية، كونها اختيارية وغير ملزمة، وسينعكس ذلك على العملية التعليمية بعد تطويرهم وتأهيلهم بما يخدم مخرجات التعليم».

91500 فرصة

لفت المشرف العام إلى أن الميزانية التي تعتمدها الوزارة لتنفيذ برامجها التطويرية المهنية خلال فترة الصيف، مناسبة للهدف المتوقع تحقيقه من إقامة مثل هذه البرامج.

وأشار إلى أن الوزارة ستطلق أكثر من 1690 برنامجا تدريبيا لمنسوبيها و1360 لمنسوباتها، بإجمالي 91500 فرصة للمتدربين يقوم بتدريبهم 1655 مدربا ومدربة.

ويراعي البرنامج وضع الأولوية للمعلمين في الحصول على هذه الفرص، إذ خصصت الوزارة 67% من الفرص التدريبية للمعلمين فقط. ويشترك في تقديم البرامج التدريبية شركة تطوير للخدمات التعليمية، ومركز المبادرات النوعية بوزارة التعليم، وكليات التربية في الجامعات.

حقائب البرنامج

تتضمن البرامج المقدمة في التدريب: برامج الحقائب التدريبية الأساسية، وبرنامج بحث الدرس، وبرامج القيادة المدرسية والمجتمعات المهنية التعليمية، وبرامج الأمن والسلامة المدرسية، وبرامج التربية الصحية والرياضة، وبرامج ريادة الأعمال، وبرامج الطفولة ورياض الأطفال، إضافة إلى برامج تمكين العلوم والرياضيات، وبرامج التربية الخاصة، وبرامج اللغة العربية، وبرامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج STEM وفقاًلصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>