950 طالبا شاركوا في المسابقات التنافسية بتعليم الليث

950 طالبا شاركوا في المسابقات التنافسية بتعليم الليث

التعليم السعودي – متابعات : ختمت إدارة التعليم بمحافظة الليث تصفيات المرحلة الثالثة لبرنامج «المسابقات التنافسية في الأنشطة الطلابية»، والتي أقامها قسم النشاط الطلابي، خلال الأسبوع الماضي، في مجمع الأنشطة الطلابية بالمحافظة، بمتابعة وإشراف مدير التعليم مرعي محمد البركاتي، والمساعد للشؤون التعليمية «بنين» الدكتور زكي رزيق الحازمي.

رعاية الطلاب
قال مدير النشاط الطلابي بتعليم الليث، حسن محمد الثعلبي، يأتي برنامج المسابقات التنافسية ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج التي يقوم عليها القسم، لرعاية الطلاب في شتى أنواع المواهب والمعارف والعلوم، خلال تفعيل النشاط الصفي واللاصفي في المدارس، مما يساعدهم على اكتشاف مواهبهم وقدراتهم، والعمل على تنميتها وصقلها وفق خطة إجرائية مقننة ترتبط بالمنهج الدراسي، تبدأ من داخل الصف الدراسي، ثم على مستوى المدرسة، وتختم على مستوى إدارة التعليم لتكون الثمرة رعاية جيل مبدع وموهوب من الطلاب المميزين والمبدعين، وإعدادهم للمشاركات الثقافية والعلمية والرياضية على مستوى المملكة.

46 فعالية
أشار مشرف النشاط الطلابي عبدالرحمن محمد البركاتي، إلى أن أكثر من 950 طالبا من كل المدارس داخل المحافظة ومكاتب التعليم، في مختلف المراحل الدراسية الابتدائية «الصفوف الأولية والعليا»، والمرحلة المتوسطة والثانوية، شاركوا في المسابقة، وتنافسوا في 46 فعالية، دينية وثقافية وعلمية ورياضية وكشفية وفنية ومنهجية، قام على تحكيمها 65 من المشرفين التربويين ورواد النشاط المميزين.
وأوضح البركاتي أنه جرى رصد درجات التحكيم ومراجعتها، استعدادا لإعلان الفائزين وتكريمهم قريبا.
يذكر أن مشروع «المسابقات التنافسية» في الأنشطة الطلابية، هو أحد المشاريع الرائدة التي تميزت بها إدارة تعليم الليث على مستوى المملكة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)