العاملات في مديرية الجوازات السعودية يتقلدن رتباً عسكرية مساواة بالرجال

العاملات في مديرية الجوازات السعودية يتقلدن رتباً عسكرية مساواة بالرجال

التعليم السعودي : أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن توجهها لتحويل العاملات في المديرية من نظام الخدمة المدنية إلى نظام الخدمة العسكرية، بهدف المساواة بين الرجال والنساء في الخدمة.
وقالت مديرية الجوازات إن عسكرة النساء ستتم بدون خضوعهن لدورات تدريبية أو زيٍّ موحد، مضيفة أنها لن تميز بين النساء والرجال، إذ سيكون السلم العسكري للعسكريات مطابقاً لما هو معمول به للرجال، على أن تتقلد المرأة مراتب صفوف الضباط في المستقبل بحصولها على الترقيات.
وأشار الناطق الإعلامي لمديرية الجوازات العقيد بدر المالك إلى أن هناك عسكريات في الوقت الحالي يتقلدن رتبا عسكرية يعملن في المنافذ وتم تدريبهن على التعامل مع الجمهور وأنظمة الجوازات، وفقا لصحيفة “الوطن” السعودية اليوم الثلاثاء.
وأكد أن المديرية ستلغي تعامل المسافرات مع الرجال بحيث يكون تعامل المغادرات مع عسكريات الجوازات، وأن نساء الجوازات يعملن في إدارات مستقلة وبمعزل عن الرجال، وبيَّن أن رتب نساء الجوازات تعتمد على حسب شهاداتهن ومؤهلاتهن وتحصيلهن العلمي.
وحول مدى فائدة تدريب المديرية لنساء الجوازات على ختم جوازات المسافرين في المنافذ في ظل وجود بوابات إلكترونية، أوضح المالك أن دور نساء الجوازات في المنافذ هو التأكد من هوية المغادرات، على أن تكون الإدارات الرجالية هي من تقوم بختم الجوازات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)