آبل تهاجم وزارة العدل الأمريكية بسبب قضية احتكار

آبل تهاجم وزارة العدل الأمريكية بسبب قضية احتكار

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – بهجوم شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل وزارة العدل الأمريكية اليوم الجمعة بسبب تهمة الاحتكار التي توجهها الوزارة إلى آبل وعدد من شركات النشر الكبرى حيث قالت آبل إن اتفاقياتها مع دور النشر تعزز الإبداع وتكسر احتكار شركة أمازون لسوق النشر الإلكتروني.وتعد تصريحات آبل لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أول تعليق لها على الدعوى التي أقامتها الحكومة الأمريكية ليوم الأربعاء الماضي التي اتهمت فيها آبل والشركات الأخرى بالتواطؤ للتلاعب بأسعار الكتب الالكترونية المعروضة بمتجر أبل الالكتروني “آي بوكستور”. وفي مؤتمر صحفي رسمي قال وزير العدل الأمريكي إيريك هولدر الأربعاء الماضي إن الدعوى القضائية مقامة أمام محكمة جنوب نيويورك ضد شركات آبل وهاتشيت وهاربر كولينز وماكميلان وبنجوين وسيمون آند شوستر وأن هذه الشركات تسعى إلى زيادة أسعار بيع الكتب الرقمية بما يتراوح بين دولارين و3 دولارات لكل كتاب مع منح آبل 30% من العائدات.
يذكر أن أمازون كانت تسيطر على سوق الكتب الرقمية قبل طرح آبل جهاز الكمبيوتر اللوحي آي باد في 2010. وكانت أمازون تتفاوض مع دور النشر للحصول على أسعار جملة ثم تقوم بطرح هذه الكتب للقراء عبر الإنترنت بأسعار مخفضة. ووفقا لاتفاق آبل مع الشركات فإن هذا الأسلوب ممنوع وهو ما يعني أنه لا يمكن لأي بائع كتب بالتجزئة بيع الكتب بأسعار تقل عن أسعار آبل. وقد توصلت وزارة العدل إلى تسوية للقضية مع شركات هاتشيت وهاربر كولينز وسيمون آند شوستر في حين ستستمر الدعوى ضد باقي الشركات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)