آخر موعد لتسجيل المزارعين موردي التمور… اليوم

آخر موعد لتسجيل المزارعين موردي التمور… اليوم

التعليم السعودي :حددت هيئة الري والصرف في الأحساء، اليوم، موعداً أخيراً لتسجيل المزارعين الراغبين في توريد تمورهم للموسم المقبل. وقال مدير العلاقات العامة في الهيئة فرحان العقيل: «إن الإقبال على التسجيل من المزارعين خلال الفترة المحددة لهذا العام، كان متوافقاً مع المعدل السنوي لأعداد المسجلين».

ودعا العقيل، المزارعين كافة إلى «سرعة استكمال أوراق التسجيل خلال الأيام المتبقية من الفترة المحدودة»، مؤكداً على الجميع، سواء المزارعون من محافظة الأحساء، أو المناطق والمحافظات الزراعية الأخرى، بضرورة «الالتزام بشروط ومواصفات توريد التمور، وفقاً للإعلان المبلغ للجميع، الذي يراعي جودة التمور لناحية الحجم واللون، والخلو من الشوائب، وأن تكون ناضجة نضجاً كاملاً، وغير مضغوطة «نثراً»، وطرية غير صلبة، لتكون قابلة للكبس، وغير مصفرة، وألا تزيد نسبة الخدوش أو التمور غير الملقحة عن 13 في المئة. كما لا تزيد نسبة الرطوبة عن 8 إلى 18 في المئة، ونسبة الإصابة الحشرية عن 7 في المئة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)