«آداب» جامعة الملك فيصل: يجب إنجاز بحوث منافِسة عالميًا

«آداب» جامعة الملك فيصل: يجب إنجاز بحوث منافِسة عالميًا

التعليم السعودي – متابعات : طالب عميد كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بالأحساء د. ظافر بن عبدالله الشهري جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالحرص على إنجاز بحوث علمية جادة تنشر في مجلات علمية محكمة دولية وإقليمية، وقال إن وظيفة عضو هيئة التدريس الأولى تتمثل في البحث العلمي، مشيدا بما وصلت إليه الكلية في هذا السياق، حيث تعد أولى الكليات التي تمنح درجة الدكتوراة على مستوى الجامعة.
واضاف ان ما وصلت إليه الكلية من مكانة علمية متميزة بفضل الجهود المتواصلة، والعمل الدؤوب المستمر الذي يقوم به وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس كل في موقعه. وأثنى في الاجتماع الذي نظمته الكلية للطلاب الجدد أمس الأول بمقر الكلية بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، على الجهود التي بذلها أعضاء هيئة التدريس وكانت السبب الرئيس فيما وصلت إليه الكلية من تقدم، محملا إياهم المسؤولية لتواصل الكلية نجاحاتها لتكون بحق «مركز إشعاع واتصال بين الجامعة والمجتمع»، وشدد على الالتزام الكامل بحضور المحاضرات والتواجد المستمر في الساعات المكتبية شريطة أن يكون التواجد مثمرا وفاعلا، وعلى ضرورة الاستمرار في سياسة الأبواب المفتوحة.
كما طالب عميد الكلية بالاستمرار في فتح آفاق تعاون وتلاحم مع المجتمع، مؤكدا أن نجاح الكلية يكمن فيما تقدمه من خدمات مجتمعية حتى تسهم بدور فاعل في خدمة المجتمع ورقيه، لتكون شريكا فاعلا في تحقيق استراتيجية الجامعة ورؤية المملكة 2030م. وفيما يخص الأنشطة الثقافية، قال عميد الكلية: إن الإنجازات غير المسبوقة، التي حققتها الكلية تحملنا جميعا مسؤولية كبيرة على أن نحرص على تقديم وإنجاز أنشطة فاعلة تدعم الجانب الثقافي والتربوي لدى الطلاب، وتحقق لديهم الولاء والانتماء، موجها خطابه لرؤساء الأقسام بضرورة عمل برنامج ثقافي يتم تقديمه خلال هذا العام وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)