آلية جديدة لتوظيف الشباب في برامج خدمة المجتمع

آلية جديدة لتوظيف الشباب في برامج خدمة المجتمع

التعليم السعودي : خلصت ورشة العمل التي عقدتها الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية مؤخرا بعنوان “توظيف الشباب السعودي في برامج خدمة المجتمع” قدمها مستشار وزير العمل الدكتور محمد مصطفى إلى دراسة مبادرة للوصول إلى آلية من قبل وزارة العمل لتوظيف العاطلين في الجمعيات الخيرية أو مؤسسات المجتمع المدني (غير الربحية).

 

وبحسب مصادر صحفية فقد قال الدكتور محمود خلال الورشة التي عقدت بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام وحضرها مدير صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” طارق الأنصاري وعدد كبير من رجال الأعمال وممثلو الجمعيات الخيرية وعدد من المهتمين ” إن الآلية ستساعد العاطلين على العمل في إيجاد فرص في مجال مناسب كما تخدم الشركات ذات المهن الصعبة بأن ترتقي في النطاق الأخضر ضمن برنامج نطاقات”. وأوضح أن الآلية تسير في مسار خدمة الجمعيات الخيرية والمؤسسات المدنية غير الربحية وذلك لمحدودية دخلها المالي بحيث تتكفل الشركات من القطاع الخاص بدفع أجور الموظفين وتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية.

 

وناقش الحضور إدراج الشباب العاطلين عن العمل في برامج خدمة المجتمع وذلك لوجود العديد من المهن التي لا يستطيع أن يعملون بها إما لطبيعة المهنة أو لسوء الظروف البيئية التي تحد من مقدرتهم على التأقلم معها مثل المهن المتعلقة بالنقل البري أو البحري أو المقاولات أو صياغة الذهب أو في مجالات النظافة والزراعة وغيرها. كما استعرضوا مدى ارتباط صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالموضوع ودعمه لأهدافه بالإضافة إلى العديد من الإيجابيات التي ستنعكس على قطاع الأعمال من هذه المبادرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)