آل الشيخ: تجويد عمليات التعليم وتعزيز البحث والابتكار

آل الشيخ: تجويد عمليات التعليم وتعزيز البحث والابتكار

التعليم السعودي – متابعات : أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، التزام المملكة بدورها في تعزيز جودة التعليم والبحث والابتكار، والاستخدام والتطبيق الأمثل للعلوم والتكنولوجيا؛ لتحقيق التنمية المستدامة وحماية كوكب الأرض، مؤكداً أن هذا الالتزام ينعكس في العديد من المبادرات التي أعلن عنها مؤخراً الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بما في ذلك مبادرات «السعودية الخضراء»، و»الشرق الأوسط الأخضر»، ومشروع «ذا لاين»، وهي مدينة حضرية تمتد على طول 170 كيلو مترا وتعتمد على الطاقة المتجددة بدون شوارع أو سيارات أو انبعاثات كربونية، جاء ذلك خلال مشاركته عن بُعد في الدورة الـ18 للمائدة الوزارية المُستديرة لمنتدى العلوم والتكنولوجيا 2021 (STS Forum)، المنعقد في مدينة كيوتو اليابانية، بحضور عدد من الوزراء والعلماء والباحثين من 57 دولة والاتحاد الأوروبي.

وأضاف الوزير: «أعتقد أن أهم درس تعلمناه من أزمة فيروس كورونا أن المشكلات العالمية تتطلب حلولاً عالمية؛ لذا من المهم الاستفادة من مستوى الإمكانات التي يوفرها التقدّم العلمي والتكنولوجي، والعمل على تحقيقها». وأشار إلى أن تأثير العلوم والتكنولوجيا على المجتمعات سيصبح أكثر عمقاً، كما سيسهم التعليم والبحث العلمي والابتكار في تحقيق التوازن الأمثل بين الفوائد والتحديات التي يطرحها تطبيق التقدّم العلمي والتكنولوجي.

من جهة أخرى التقى آل الشيخ عن بُعدأامس وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية الدكتور طارق جلال شوقي، لبحث وتعزيز مجالات التعاون في الجوانب التعليمية والتدريب الفني بين البلدين الشقيقين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء تجارب البلدين في مجال التعليم عن بُعد خلال جائحة فيروس كورونا، وتطوير المناهج والخطط الدراسية، ومجالات التدريب المهني والتقني، كما جرى خلال اللقاء تشكيل فرق عمل مشتركة لإعداد إطار مجالات التعاون المستقبلية بين البلدين وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)