آل الشيخ : تفعيل اليوم الوطني في مدارس التعليم العام بمناطق ومحافظات المملكة

آل الشيخ : تفعيل اليوم الوطني في مدارس التعليم العام بمناطق ومحافظات المملكة

التعليم السعودي -واس- :هنأ معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، مؤكدًا أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة ، وتجديد الولاء وترسيخه في النشء، والتذكير بمراحل النمو والبناء التي مرت به البلاد، وجعله حاضراً في أذهان طلابنا .
ودعا معاليه في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إلى تفعيل الاحتفاء بمناسبة اليوم الوطني في مدارس التعليم العام والتأكيد على إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة لتنفيذ فعاليات اليوم الوطني في جميع مدارس البنين والبنات، لتعمل تلك الفعاليات على تحقيق رؤية جيل معتز بوطنه محافظ عليه مطيع لولاة أمره.
وقال : إن تلك الفعاليات التي يتم تنفيذها في المدارس تأتي انطلاقاً من توجيهات سمو وزير التربية والتعليم الرامية إلى تفعيل هذه المناسبة الغالية على قلوب أبناء الوطن لتعزيز قيم الانتماء الوطني، وإطلاع الأجيال على الدور الكبير الذي قام به موحد المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – في سبيل لم الشمل وتوحيد هذا الكيان والتأكيد على اللحمة الوطنية وتعريف الطلاب والطالبات بالأسس والمبادئ التي اعتمد عليها قادة البلاد في سبيل جمع الكلمة وتوحيد الكيان “.
وأضاف آل الشيخ : عندما نستعرض تاريخ ومراحل التعليم في المملكة منذ عهد المؤسس إلى يومنا هذا ندرك ما تحقق للتعليم من قفزات كبيرة شكلت المسيرة النقلة الحضارية التي يشهدها التعليم اليوم ممثلة بالبرامج والمنجزات، التي تأتي منسجمة ومواكبة لإنجازات هذا الوطن التي نعيشها في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين والتي تأتي ترجمة للتوجهات السامية من أجل الاستثمار الأمثل في الإنسان باعتباره الثروة الأهم في وطننا، ولبناء جيل قادر على ممارسة دوره في المساهمة في دفع عجلة التنمية.
وتناول آل الشيخ مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم “تطوير” الذي تراهن عليه التربية والتعليم لإحداث نقلة نوعية في مفهوم التدريس، ونقله من التعليم التقليدي إلى مدرسة المستقبل المنسجمة مع الاستراتيجيات الحديثة في التعليم، وذلك من خلال نماذج المشروع المتمثلة في مدارس “تطوير”، والمقررات، والمشروع الشامل، ومشروع العلوم والرياضيات.
وبين أن المشروع يهدف للإسهام الفعال في تحقيق رؤية خادم الحرمين في تطوير التعليم وجعلها واقعاً عملياً، يسعى من خلاله إلى إكساب الطلاب والطالبات المهارات المطلوبة لكي يسهم في تعامل المملكة مع هذه التحديات بما يحقق القيمة المضافة والتنمية المستدامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)