آل طاوي: إعانات فورية من الضمان لمن لا يستطيعون العمل

آل طاوي: إعانات فورية من الضمان لمن لا يستطيعون العمل

التعليم السعودي : كشف مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي عن وجود إعانات مالية لأي مواطن سعودي لا يستطيع العمل يتم صرفها فورًا من مكاتب الضمان الاجتماعي.

وقال آل طاوي عقب حضوره للحفل الذي أقامته جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة مساء أمس الأول بمناسبة حصول الجمعية على شهادة الايزو العالمية: «إن الجمعيات الخيرية تقدم كافة المعونات والمساعدات للمواطنين المحتاجين ليتمكنوا من العيش بحياة كريمة إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز».
وأكد أنه سيتم إيقاف الجمعيات المخالفة فورًا عند رصد أية مخالفة أو تجاوزات في أداء عملها مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بإرسال إشعارات وتنبيهات للجمعيات التي يتم رصد ملاحظات عليها لتلافيها، وحول انتشار ظاهرة التسول قال آل طاوي: «إن هناك لجنة مكونة من إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الداخلية ممثلة بالشرطة والجوازات ووزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بمتابعة ظاهرة التسول المنتشرة في الشوارع والنظر في أحوال من يتم القبض عليهم كمتسولين ليتم دراسة وضعه إن كان سعوديًا والكشف عن أسباب التسول ومن ثم معرفة هل هناك إعانات تقدم له أم لا»، مشيرًا إلى أنه في حالة القبض على المتسول الأجنبي فإنه يسلم للجهات المختصة لإكمال اللازم.
وكان الحفل بدأ بكلمة لآل طاوي نقل خلالها تحيات وزير الشؤون الاجتماعية لمنسوبي الجمعية من أعضاء مجلس الإدارة والداعمين وأهالي مكة المكرمة بمناسبة حصولها على هذه الشهادة العالمية كأول جمعية بالمملكة، مشيرًا إلى أنها تعتبر شريكًا إستراتيجيًا مع الوزارة في عدة برامج منها دعم الأسر المنتجة ورعاية الأيتام وتقديم المساعدات وبرامج الحماية الاجتماعية، وألقت هانم بنت حامد ياركندي كلمة عبرت خلالها عن اعتزاز الجمعية بحصولها على هذه الشهادة العالمية مشيرة إلى أنها تعد رائدة في العمل الخيري والاجتماعي وقدم فيلم وثائقي عن مسيرة الجمعية وبرامجها لخدمة المجتمع المكي.
وقدم مجموعة من أيتام دار الزهور فقرة استعراضية قدم بعدها عرض مرئي عن أنشطة مركز الأمل المنشود لذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية هدية تذكارية لوزير الشؤون الاجتماعية وأخرى مماثلة لمدير فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة كما كرمت عددًا من الشخصيات الداعمة للجمعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)