أبا الخيل يزور طلاب البرنامج الصيفي في «ريدينج» البريطانية

أبا الخيل يزور طلاب البرنامج الصيفي في «ريدينج» البريطانية

التعليم السعودي :  زار الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الثلاثاء الطلاب الدارسين في البرنامج الصيفي للبرامج التحضيرية في مدينة ريدينج Reading بالمملكة المتحدة.

وكانت عمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية قد شرعت في تنفيذ البرنامج الصيفي لتعزيز مهارات اللغة الانجليزية لطلابها المتميزين في 22/7/1434ه الماضي ولمدة ستة أسابيع في خمس مدن بالمملكة المتحدة، ويتمحور البرنامج حول تعزيز القدرة اللغوية الانجليزية للطلاب، كما تم دعم البرنامج بأنشطة تربوية-تعليمية تمتد طيلة فترة تنفيذ البرنامج وتتمثل في زيارات لمؤسسات جامعية ومراكز أبحاث ومؤسسات تعليمية متميزة.

وقد انطلقت فعاليات اللقاء الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بكلمة ترحيبية للطلاب، ألقاها أحد الطلاب باللغة العربية عبر فيها عن شكره لجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية ولمدير الجامعة على الاهتمام والدعم الذي توليه الجامعة لطلابها، وحرصها على بناء شخصية متوازنة متكاملة لطلابها من خلال تعلم اللغة في موطنها والاحتكاك بثقافات مختلفة مما يكسب الطلاب الولاء لوطنهم لجامعتهم، كما أثنى الطلاب في كلمتهم على دور عمادة البرامج التحضيرية في اقتراح وتنفيذ هذا البرنامج والحرص على متابعة تنفيذه في مختلف مراحله وتذليل كافة المصاعب من خلال التواجد والحضور المباشر لمشرفيها ومسؤوليها. ثم تلا ذلك كلمة بالانجليزية لأحد الطلاب أظهرت قدرته على استيعابه اللغة وتمكنه من مفرداتها.

ثم قدم وكيل البرامج التحضيرية للتطوير والجودة الدكتور عبدالرحمن بن غنيم الشمري عرضا مرئيا تناول فيه البرنامج منذ انطلاقه كفكرة وكذلك الخطوات الاجرائية التي تمت لتنفيذه، بعد ذلك ألقى عميد البرامج التحضيرية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة كلمة قدم فيها تقريرا عن سير البرنامج وتفوق الطلاب فيه، مشيراً إلى أن المناهج التي تنفذِّها البرامج التحضيرية لا تتجه بشكل كامل للنواحي العلمية فقط؛ وإنما تتجه لهدف أعمق هو بناء شخصية الطالب بمختلف جوانبها، وهو ما نجحت فيه البرامج التحضيرية خلال سنواتها القليلة مؤكدا أن هذا البرنامج الذي تنفذه البرامج التحضيرية حاليا هو أحد ثمار ذلك، كذلك قدم د. النملة شكره لمدير الجامعة على دعمه ورعايته للبرامج التحضيرية وما تنفذه من برامج وفعاليات.

بعد ذلك ألقى مدير الجامعة كلمة أشاد فيها بالبرنامج وبالترتيب والتنظيم الرائعين، وحث الطلاب على الاستفادة والاعتماد على النفس وتمثيل وطنهم وجامعتهم خير تمثيل، ثم عقد مناقشة مفتوحة مع الطلاب، وفي نهاية الزيارة قدم عميد البرامج التحضيرية هدية تذكارية لمعالي المدير بمناسبة تشريفه للبرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)