أبا الخيل يعلن زيادة مجالات جائزة التميز البحثي بالمكافآت المجزية

أبا الخيل يعلن زيادة مجالات جائزة التميز البحثي بالمكافآت المجزية

التعليم السعودي : أعلن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل، عن زيادة مجالات جائزة التميز البحثي، لتكون أكثر وأوسع وأشمل وزيادة مكافآت الجوائز وتخصيص مكافآت مجزية للكليات التي تسهم إسهاماً فاعلاً وتحقق المطلوب منها.

جاء ذلك خلال رعايته في مبنى المؤتمرات بالجامعة أمس، حفل جائزة التميز البحثي في دورتها الثامنة للعام الجامعي 1437/1438هـ ومنح حوافز برنامج النشر العالمي في دورتها الخامسة لعام 2016م.

وقال: إن هذه الجائزة تتواكب مع رؤية المملكة 2030، وكذلك برنامج التحول الوطني 2020، الذي رأينا آثاره وتمتعنا بثماره في هذه الأيام عبر تلك الأوامر الكريمة السديدة الموفقة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والتي وصلت إلى الصغير قبل الكبير والبعيد قبل القريب.

بعد ذلك بيّن عميد البحث العلمي د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز المقبل تضاعف البحوث المنشورة هذا العام عن الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الجامعة تميزت في مجال النشر العالمي وذلك من خلال نشر منسوبيها في المجلات العلمية المدرجة في شبكة العلوم التابعة لشركة (تومسون رويتر).

وأكد المقبل أن جائزة البحث المتميز تقدم لها 26 باحثاً وبعد إحالتها على لجان التحكيم لم يتمكن من الفوز بجائزة البحث المتميز في هذه الدورة إلا باحثان ينتميان إلى مجالين هما مجال العلوم العربية، ومجال العلوم الانسانية، وحرصت هيئة الجائزة على توفر الدقة والموضوعية والعدالة في تحكيم الأبحاث المرشحة.

وأشار إلى أن جائزة البحث المتميز في مجال العلوم العربية حصل عليها بحث (عتبات العنف – كيف ينشأ الإرهاب من خلال اللغة) للدكتور محمد بن سعد الدكان أستاذ البلاغة والنقد المشارك، أما مجال العلوم الإنسانية حصل عليها بحث (أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية بين إدراك القيادات ودرجة الممارسة) للدكتور محمد خميس حرب أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المشارك.

ثم أوضح وكيل عمادة البحث العلمي للشؤون الثقافية والمشرف على وحدة النشر العالمي د. رعد بن عبدالله التركي أن عدد الباحثين المشاركين هذه السنة فائق 100 باحث من منسوبي الجامعة. ثم أعلن أسماء المتميزين في حوافز النشر العالمي وهم الأستاذ المشارك بقسم الفيزياء في كلية العلوم د. كمال عبدالجواد براده، والأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم أسعد ابن المبروك ،والأستاذ المساعد في قسم الاستثمار بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية د. وليد الماسي.

كما أعلن د. التركي تكريم أفضل ثلاث كليات من حيث الأوراق العلمية المقبولة وهم عميد كلية العلوم د. محمد أبابطين، وعميد كلية الحاسب د. وليد الروضان، وعميد كلية الطب د. خالد عبدالغفار وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>