أبحاث جامعة جازان تكشف حقائق المخدرات

أبحاث جامعة جازان تكشف حقائق المخدرات

التعليم السعودي – متابعات : تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بادر مركز أبحاث المؤثرات العقلية والسموم في جامعة جازان بالمساهمة في التوعية بأضرار المخدرات في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات المقام تحت شعار “مشاركة الحقائق عن المخدرات لإنقاذ الأرواح” وذلك بنشر سلسلة من أبحاث المركز.

وأوضح مدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية في الجامعة د. حسن الحازمي أن المركز نشر عدداً من الأبحاث بمجلات علمية محكمة، من ضمنها ما تم كشفه في أقراص الإمفيتامين المضبوطة بثلاث محافظات في منطقة جازان والذي كشف عن وجود مادة الميثامفيتامين المعروفة بمادة الشبو والتي تعتبر من المركبات الإمفيتامينية الأكثر ضرراً بالخلايا العصبية، حيث تفقد التحكم في إفراز وإعادة النواقل العصبية مع مرور الوقت. مضيفاً أن الأبحاث كشفت عن وجود إضافات عشوائية من أدوية ذات تأثير مثبط مثل مخدر ليدوكايين ومضادات الهيستامين، ووجود مواد منبهة ومنشطة أخرى كالكافيين وكلورثيوفيلين.

يذكر أن مركز المؤثرات العقلية والسموم في جامعة جازان يعد مرجعية علمية وطنية ودولية في مجال المؤثرات العقلية والسموم ويعمل على تسخير القوة العلمية للحد من التعرض للسموم بما فيها المؤثرات العقلية والإدمان عليها عبر إجراء ودعم البحوث وتثقيف المجتمع وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)