أبناء فهد المقيل يجددون عقد كرسي والدهم بجامعة الإمام 5 سنوات

أبناء فهد المقيل يجددون عقد كرسي والدهم بجامعة الإمام 5 سنوات

التعليم السعودي : جدد أبناء الشيخ فهد بن إبراهيم المقيل -رحمه الله- عقد كرسي والدهم لدراسات النظام التجاري لمدة خمس سنوات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك تقديراً منهم لمنجزات الكرسي خلال الفترة الأولى.

ووقع العقد مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل وبدر بن فهد المقيل وبحضور عبدالعزيز بن فهد المقيل.

وأكد مدير الجامعة أن أبناء الشيخ فهد بن إبراهيم المقيل ضربوا مثالاً رائعاً ومتميزاً في دعم وتأييد وتفعيل برامج كرسي والدهم -رحمه الله- والذي نال تقويماً وتقديراً عالياً خلال فترته الأولى، وبارك معاليه لأبناء الشيخ فهد بن إبراهيم المقيل تجديد عقد الكرسي واعتبره خطوة رائدة ومتميزة مع جامعة الإمام لما تتمتع به من إمكانات علمية بشرية ومادية ومن كفاءات عالية التأهيل ومتعددة المعارف والقدرات.

واعتبر د. أباالخيل هذا الكرسي بأستاذه وهيئته العلمية ومخرجاته في مقدمة كراسي البحث بالجامعة، مشيداً بتعاون ممولي الكرسي وفي مقدمتهم بدر بن فهد المقيل والذين كانوا يقدمون المشورة للكرسي وتحقق له ما تحقق خلال فترته الأولى.

كما أوضح أن أبناء الشيخ فهد المقيل مولوا هذا الكرسي استشعاراً منهم بضرورة دعم المجتمع بالأبحاث والدراسات العلمية ودلالة واضحة على وطنيتهم واعتزازهم بوطنهم في ظل الولاية الراشدة لهذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- والذين لا يألون جهدا في خدمة المواطن والوطن ويفتحون الآفاق لتطور ونماء هذا الوطن المبارك.

من جانبه أعرب بدر المقيل عن اعتزاز المجموعة بشراكتها مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي أثمرت عن قيام كرسي الشيخ فهد بن إبراهيم المقيل لدراسات النظام التجاري، مبدياً سعادته وإخوانه بما حققه الكرسي من منجزات علمية وبحثية، وما عقده الكرسي من شراكات عالمية خلال فترته الأولى، حيث أنجز الكرسي أكثر من خمسة وخمسين بحثا ودراسة علمية، وأصدر عدة كتب وترجمات من وإلى اللغتين اﻻنجليزية والفرنسية مكنته من الحصول على تقديرات عالية في التقويم السنوي الخارجي الذي خضع له الكرسي خلال سنوات عمله الماضية، كما نظم الكرسي اكثر من 25 فعالية علمية.

وأضاف بدر المقيل أن من أهم جوانب اﻻعتزاز بمسيرة الكرسي الماضية والتي دفعتهم إلى تجديد عقد تمويله قيامه على رؤية واضحة إلى جانب ما يتميز به برنامج كراسي البحث في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من تنظيمات علمية ومالية وإدارية متميزة إلى جانب تفرد البرنامج بالتقويم السنوي الخارجي المستقل الذي يعزز ثقة الممولين والمجتمع بمعطيات كراسي البحث وبقدرتها على تحقيق أهدافها.

من جهة أخرى اعتبر عميد البحث العلمي وأمين برنامج كراسي البحث في الجامعة الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر بأن تجديد أبناء الشيخ المقيل لعقد هذا الكرسي بناء على ما رأوه من إنجازات الكرسي خلال فترته الأولى وتحقيقه لأهدافه، وتطلع أن يقدم الكرسي المزيد من العطاءات خلال فترته القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)