أثناء مشاركتهم في خدمة المعتمرين..مدير تعليم جازان يتفقد وفد كشافة المنطقة في مكة المكرمة

أثناء مشاركتهم في خدمة المعتمرين..مدير تعليم جازان يتفقد وفد كشافة المنطقة في مكة المكرمة

التعليم السعودي : أشاد مدير عام التعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي، بالجهود التي تبذلها الفرق الكشفية التابعة لتعليم المنطقة، والتي تتولى مهام المساندة للقطاعات المرابطة في مكة المكرمة، وتقديم الخدمات التي يحتاج إليها زوار وضيوف بيت الله الحرام، ومساعدة المعتمرين في الوصول إلى المواقع داخل الحرم بكل يسر.

واستمع الحكمي إلى شرح مفصل عن الأدوار التي تقوم بها الفرق الكشفية من رئيس قسم النشاط الكشفي محمد ملحان، والذي أكد على أهمية التعاون والمساندة الفاعلة التي يؤديها منسوبو الكشافة، مع الفرق والقطاعات الخدمية الأخرى، وحرصهم على تهيئة كل الظروف المناسبة للزوار والمعتمرين، والاهتمام بكبار السنّ والمرضى، والسعي إلى مساعدتهم في تنقلاتهم داخل مرافق الحرم، سواء أثناء أدائهم للعمرة أو في أوقات الصلوات على مدار الساعة، بحسب التوجيهات والمتابعة التي يقوم بها قادة الفرق الكشفية.

ويصل عدد الفرق إلى 50 كشافًا، يرافقهم 10 قادة كشفيين، وجميعهم مشاركون في مركز خدمة المعتمرين بمكة المكرمة، وتم توزيعهم إلى ست مجموعات، وأعطيت لكل مجموعة مهامها المنوطة بها، ومنها تفطير الصائمين، وتنظيم مرتادي المراكز الصحية بمقارها داخل الحرم.

كما أثنى الحكمي على الترتيبات التي لمسها لدى كل المشاركين وحبهم لأداء هذا العمل التطوعي، مقدمًا شكره وتقديره لكل المشاركين، ومتمنيًا لهم مزيدًا من النجاح في أعمالهم التطوعية، التي أثبتوا أنهم قادرون على تحقيقها في كل المناسبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>