“أحوال تبوك”: دقيقتان لإنجاز المعاملات

“أحوال تبوك”: دقيقتان لإنجاز المعاملات

التعليم السعودي : حددت إدارة الأحوال المدنية في تبوك زمن تقديم الخدمة للمراجع بـ “دقيقتين” فقط، معتبرة أن انتظاره لأكثر من 5 دقائق يعتبر مشكلة داخلية، فيما أشارت إلى أن وقت الإنجاز عادة لا يتجاوز دقيقة و”خمسين ثانية”.
وأكد مدير إدارة الأحوال المدنية بتبوك عبدالله الزهراني في حديث إلى “الوطن”، أثناء تواجده في العربة المتنقلة بالمدينة العسكرية بتبوك، أن إدارات الأحوال المدنية حريصة كل الحرص على راحة العميل وسرعة إنجاز معاملاته في مدة لا تتجاوز الدقيقتين، مشيرا إلى أن مدة إنجاز العميل هي “دقيقة وخمسون ثانية”، لافتا أن المدة تتفاوت من أسبوع وآخر.
وقال: “قد يصل معدل الانتظار إلى 5 دقائق، إلا أن وصول العميل للانتظار لأكثر من خمس دقائق يعني أن هناك مشكلة داخلية”، مستدركاً أن ذلك يعني نقص الموظفين أو بطئا للنظام. وأوضح أن حساب الوقت يبدأ بعد ما يتم تدقيق أوراق العميل ويعطى الرقم الخاص به للمراجعة، مؤكداً وجود متابعة من قبل إدارة الجودة، مرتبطة بالمركز الرئيسي للوكالة، وتتابع العمل، وتعطي تقارير شهرية عن الإنجاز والعدد. وأفاد أن “نظام بيانات” يستطيع من خلاله كل عميل التسجيل في بوابة وزارة الداخلية، ويتم تفعيل حساب العميل عن طريق الفرع، ويعطي البرنامج بعد التفعيل صلاحية لأي موظف أن يطبع “البرنت” للعميل أو يطلع العميل على معلوماته الشخصية.
ولفت الزهراني إلى أن إدارات الأحوال المدنية باتت تتنافس فيما بينها في سرعة إنجاز العميل، وتقديم وسائل الراحة له أثناء مكوثه في صالات الانتظار.
ويعود الفضل في هذا الإنجاز لبرنامج الموظف الشامل، الذي يقوم بجميع الأمور المتعلقة بالعميل من إصدار وتجديد وغير ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)