«أخلاقيات التكنولوجيا» في جامعة الأمير محمد بن فهد

«أخلاقيات التكنولوجيا» في جامعة الأمير محمد بن فهد

التعليم السعودي – متابعات : يعقد مركز الأبحاث بجامعة الأمير محمد بن فهد بالتعاون مع منظمة اليونسكو بمكتبها الإقليمي للعلوم في الدول العربية بالقاهرة، الاجتماع التشاوري لـ«شرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية» وذلك بتاريخ يوم 13 مايو الجاري بمقر جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر. ويهدف اللقاء الى إيجاد إطار أخلاقي بشأن العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية، كما يعمل على تعزيز التعاون العربي في توجيه العلوم والتكنولوجيا التوجيه السليم لخدمة التنمية في المنطقة في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تواجه المنطقة العربية حاليًا.
ويسعى الاجتماع إلى عرض ومناقشة ميثاق عن شرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية من خلال طرح الأفكار والتعرف على كافة وجهات النظر بين الخبراء والمتخصصين، واستقصاء الآراء ومقترحات المشاركين من كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والأكاديمية المشاركة في الاجتماع.
ويعمل مركز الأبحاث بجامعة الأمير محمد بن فهد على تعزيز التعاون، وتبادل الأفكار حول القضايا التي تخدم المنطقة، وقد وجّهت اللجنة المنظمة لهذا الاجتماع التشاوري الدعوة إلى شخصيات أكاديمية عالمية للمشاركة في هذا الاجتماع.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والنشر د. فيصل العنزي إن هذا الاجتماع التشاوري يُعد الأول من نوعه في المنطقة خصوصًا أن موضوع الاجتماع يتركز على شرعة أخلاقيات التعامل مع العلوم والتكنولوجيا في المنطقة العربية مع تزايد استخدام التطبيقات الرقمية واستخدام الانترنت بشكل واسع؛ ما يدعو إلى إيجاد انظمة وأدبيات أخلاقية واضحة في هذا الأمر وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)