أخيرا.. إجازة منتصف الفصلين حق للمشرفين التربويين

أخيرا.. إجازة منتصف الفصلين حق للمشرفين التربويين

التعليم السعودي : أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا يحسم الجدل الدائر بين أوساط المشرفين والمشرفات التربويين ورؤساء مكاتب الإشراف، بأحقية المشرفين والمشرفات التربويين في الاستمتاع بإجازة منتصف الفصل الثاني .
هذا وقد أوضح القرار الذي أصدره الدكتور خالد السبتي نائب وزير التربية والتعليم أمس، أن المشرفين والمشرفات في الإدارات والأقسام التابعة لإدارة التربية والتعليم والعاملين في جهاز الوزارة لهم حق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بالتناوب، وبما يحقق وجود 50 في المائة منهم على رأس العمل.
كما بين التعميم -وفقا لمصادر صحفية- أن المشرفين والمشرفات في مكاتب التربية والتعليم يتمتعون بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني كاملة لارتباط أعمالهم بالمدارس، مؤكداً على مديري إدارات التربية والتعليم أن ذلك سيكون المتبع في الأعوام المقبلة، بحيث توجد في كل من إجازتي ما بين الفصلين ومنتصف الفصل الدراسي الثاني النسبة ذاتها.
وأشار التعميم إلى أن يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات الذين يعملون في جهاز الوزارة والإدارات والأقسام التابعة لإدارات التعليم بإجازاتهم الاعتيادية 36 يوماً في السنة، ويحق لهم الاحتفاظ بها أو بجزء منها، وفق النظام إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك وبعد موافقة صاحب الصلاحية، أما الذين يعملون في مكاتب التربية والتعليم فتكون إجازاتهم صيفية، ولا تقل عن 36 يوماً، كما أكد التعميم على أن إجازة الإداريين والإداريات في إدارات التربية والتعليم وجهاز الوزارة تتم وفق نظام الخدمة المدنية.
ووجه نائب وزير التربية والتعليم جميع إدارات التربية والتعليم بالالتزام بالتقويم الدراسي للعام 1432/1433هـ، وفق القرارات الصادرة في هذا الشأن، وآلية تنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، وتحديد الموعد الزمني لها خلال المتبقي من العام الدراسي الحالي.
وبين السبتي أن إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإداريين والطلاب في مدارس التعليم العام ستكون على النحو التالي: بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني السبت 8/5/1433هـ، بداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية المجتازين للمهارات ومعلمي ومعلمات الصف الأول الابتدائي المستحقين للحوافز نهاية دوام الأربعاء 2/7/1433هـ ، بداية إجازة نهاية العام الدراسي لباقي طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ومعلمي ومعلمات الصفين الثاني والثالث الابتدائي المستحقين للحوافز نهاية دوام الأربعاء 9/7/1433هـ.
وأوضح التعميم أن بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية السبت 5/7/1433هـ، وبداية إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية نهاية دوام الأربعاء 16/7/1433هـ، بينما ستكون بداية إجازة معلمات رياض الأطفال نهاية دوام الأربعاء 16/7/1433هـ، واختبارات الدور الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية السبت 26/7/1433هـ، وستكون عودة المعلمين والمعلمات للمدارس السبت 7/10/1433هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)