أخيرا.. السعوديات مهندسات في الصناعة والكهرباء

أخيرا.. السعوديات مهندسات في الصناعة والكهرباء

التعليم السعودي : وفقاً – لمصادر الصحيفة – ستتمكن خريجات الثانوية العامة من الطالبات السعوديات المتفوقات من التسجيل في قسمي الهندسة الكهربائية والهندسة الصناعية لدراسة 4 سنوات، بعد السنة التحضيرية، قبل أن يتخرجن مهندسات، ويعملن برواتب لا تقل عن 15 ألف ريال، وذلك في كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز ابتداء من العام المقبل.
ونقلت “الصحيفة ” عن عميد كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالملك الجنيدي، نية الجامعة فتح المجال أمام الطالبات لدراسة الهندسة ابتداء من مطلع العام الدراسي المقبل، وذلك كأول جامعة حكومية في المملكة تتيح للطالبات هذا التخصص الذي كان حكرا على الذكور طوال الفترة الماضية.
وأشار الجنيدي إلى أن الدفعة الأولى ستكون من 50 إلى 60 طالبة في تخصصات الهندسة الكهربائية والهندسة الصناعية، على أن تكون مدة الدراسة 4 سنوات.
وأوضح أن الدراسة ستشمل سنة تحضيرية، وكذلك التنسيق مع الشركات الخاصة والقطاعات الحكومية، من أجل استيعاب خريجات هذا القطاع برواتب مجزية، لن تقل عن 15 ألف ريال كراتب مبدئي لخريجة الهندسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)