أدبي الباحة يعلن أسماء الفائزين بجائزته الثقافية

أدبي الباحة يعلن أسماء الفائزين بجائزته الثقافية

التعليم السعودي :أعلن النادي الأدبي بمنطقة الباحة،أسماء الفائزين والفائزات والكتب الفائزة بجائزة النادي لهذا العام التي شارك فيها 11 بحثًا من خارج المملكة حول موضوع الجائزة ” الشعر العربي في الألفية الثالثة ” والمحاور التي شملها الموضوع وفق الشروط التي حددها النادي.
وجاء إعلان أسماء الفائزين والفائزات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر النادي ، حيث فاز بالمركز الأول الدكتور عبد الناصر عبد الحميد هلال من جمهورية مصر العربية وجائزة مقدارها 30000 ريال عن كتابه ” استطيقا التحول النصي وسلطة التأويل .. قراءة أخرى في الشعر السعودي المعاصر ، فيما فاز بالمركز الثاني الدكتور عبد الحميد الحسامي وجائزة مقدارها 20000 ريال عن
كتابه تحولات الخطاب الشعري في المملكة العربية السعودية ، وفازت آمنة بلعى من الجزائر بالمركز الثالث حول كتابها ” خطاب الأنساق .. الشعر العربي في الألفية الثالثة “.
وأوضح رئيس النادي حسن بن محمد الزهراني أنه تقرر إقامة مهرجان الشعر العربي الثاني في الـ 11 من محرم القادم بمشاركة 70 شاعرًا من داخل المملكة وخارجها من بينهم 18 شاعرًا من أبناء المنطقة ، إلى جانب رؤساء الأندية الأدبية وعدد من النقاد والمهتمين بالشعر العربي والمثقفين بالمنطقة ، مشيرًا إلى أنه ستقام أمسيات شعرية في مقر المهرجان بفندق قصر الباحة إلى جانب جلسة تكريم رمزين من رموز الأدب والشعر في المملكة هما الشاعر والروائي علي الدميني والشاعر الدكتور صالح بن سعيد الزهراني.
وبين أن المهرجان سيصاحبه جملة من الفعاليات منها جولات سياحية في معالم الباحة التاريخية والحضارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)