أدبي الجوف يطالب بعدم توزيع الكتب مجانا.. ونزار يحضر ملتقى الأديبات بالأحساء

أدبي الجوف يطالب بعدم توزيع الكتب مجانا.. ونزار يحضر ملتقى الأديبات بالأحساء

التعليم السعودي : ضمن المشاركة في احتفالات الأندية الأدبية باليوم العالمي للكتاب، استضاف نادي الطائف الأدبي ثلة من الطلاب الموهوبين في مجال الأدب والثقافة، وقدم لهم رئيس النادي عطا الله الجعيد شرحًا عن فعاليات وأنشطة النادي.
وفي الأحساء، احتفل نادي الأحساء الأدبي بتوقيع آخر إصدارين من إصدارات النادي الأدبية، وذلك بالتزامن مع يوم الكتاب العالمي، والإصدارين هما: كتاب «شعر عبدالرحمن الملا.. دراسة موضوعية وفنية» لمؤلفه عبدالرحمن الملحم، وديوان «مس من عشق» للشاعر إبراهيم البوشفيع. واشتمل الحفل على تسليم نائب رئيس النادي د. خالد الجريان شهادات شكر وتقدير للمؤلفين، وقراءة عضو النادي الشاعر جاسم الصحيح مجموعة من قصائد الشيخ عبدالرحمن الملًا. ومن جانب آخر، أقامت اللجنة النسائية بنادي الأحساء الأدبي، ملتقى الأديبات والمثقفات الشهري والذي كان حول الصورة الفنية واستدعائها من جمال الكون، وافتتحت الملتقى عضوة النادي تهاني الصبيحة بقولها: لم يعد استدعاء الصور الفنية من جمال الكون مقتصرًا على تشبيه المرأة بالقمر والشعر بالليل وضحكة الثغر بانبلاج الفجر، بل أصبحت هناك صور مستحدثة تحيّر الذهن وتستحثه على التأمل، واستشهدت ببعض أبيات الشاعر نزار قباني. وقد شاركت بالرأي مجموعة من الحاضرات، هن: فاطمة الحليبي، طبيبة الباطنية بمستشفى الموسى العام وابنة رئيس اتحاد الكتّاب العرب بسورية د. مرح سكر، والشاعرة فاطمة المزيدي، والشاعرة ينابيع السبيعي، وانتصار الفوزو من سورية، والكاتبة منى الظفر. فيما أهدت الكاتبة الناشئة فاطمة الحمدان النادي إصدارها الأول «خذ بيدي». واحتفل نادي الجوف الأدبي بمناسبة اليوم العالمي للكتاب باستضافة النادي في صالون الفكر الذي يقام ضمن أنشطة المقهى الثقافي، عددًا من المهتمين بالشأن الثقافي، حيث أكد عواد المعدوة على ضرورة التركيز على الفئات العمرية الصغيرة والشاب، مشيرًا إلى أن وضع تسعيرة ولو رمزية للكتاب بدلًا من التوزيع المجاني الذي تقوم به بعض الجهات الثقافية، سوف يعطي قيمة للكتاب، وهو ما أيده أحمد الرويلي والذي قال إن طلاب المراحل الثانوية والجامعية يمثلون الشريحة المستهدفة من جميع الجهات سواءً كانت ثقافية أو غير ذلك. فيما اقترح جلال الطالب على إدارة النادي تبني مسابقة لأفضل مكتبة منزلية وفق ضوابط تضعها لحث الأسر للاهتمام بالمكتبة المنزلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)