أدبي الرياض يُستقبل الترشيحات لجائزة كتاب العام في دورتها الثامنة

أدبي الرياض يُستقبل الترشيحات لجائزة كتاب العام في دورتها الثامنة

التعليم السعودي : أعلن النادي الأدبي بالرياض عن استقبال الترشيحات لجائزة كتاب العام في دورتها الثامنة بالشراكة مع بنك الرياض الممول للجائزة .
أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض المشرف العام على جائزة كتاب العام الدكتور عبدالله الحيدري وقال ” امتداداً لعناية نادي الرياض الأدبي بالحركة الثقافية في المملكة ، وتشجيعاً للإصدارات الثقافية المتميزة ، ورغبة في حفزِ همم المؤلفين على الإبداع ، والإضافة النوعية لحركة النشر والتأليف جاءت هذه الجائزة التي تحمل اسم ( كتاب العام ) ؛ وتُمنح سنوياً لأفضل كتاب يصدر في الفترة المحددة , ومجلس إدارة النادي يرى بأن هذه الجائزة تحفز همم المؤلفين والمبدعين ، وتُشجِّع صنوف التأليف ، في شتى ألوان العلم والمعرفة والإبداع ” .
وأبان أن مجلس إدارة النادي أعاد تشكيل لجنة الجائزة في الدورة الثامنة ، وكلف المجلس نائب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور صالح المحمود أميناً عاماً للجائزة ، ومعه أربعة من المثقفين وأساتذة الجامعات أعضاء في اللجنة .
من جانبه ذكر أمين عام الجائزة نائب رئيس النادي الدكتور صالح المحمود أنه يشترط في الكتاب المرشح لنيل الجائزة أن يكون متميزا ، ويتضمن إضافة معرفية في حقله ، ولم يمض على نشره أكثر من سنتين من تاريخ الإعلان عن الجائزة في شهر رجب الحالي ، وألا يكون الكتاب الفائز قد سبق له الحصول على جوائز محلية مماثلة
ويشترط في صاحب الكتاب المرشح لنيل جائزة كتاب العام أن يكون سعودي الجنسية ، وألا يكون أحد أعضاء مجلس إدارة النادي الحالي ، وألا يكون من أعضاء لجنة الجائزة .
وبين الدكتور المحمود أن آلية الترشيح تقوم على استقبال رؤى الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين والمؤسسات والهيئات العلمية والثقافية وترشيحاتهم ، ومن ثم إحالتها إلى لجنة التحكيم ، ويمكن إرسال خمس نسخ من الكتاب المرشّح إلى صندوق البريد : 8531 الرياض11492، أو إحضارها إلى مقر النادي بحي الملز بالرياض .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)