أدبي الطائف يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

أدبي الطائف يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

التعليم السعودي :احتفى نادي الطائف الأدبي الثقافي مساء أمس بالتعاون مع مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ، باليوم العالمي للغة العربية وذلك ضمن برنامج الشراكة بين المركز والنادي من خلال محاضرة بعنوان ” اللغة العربية حاضرها ومستقبلها ” شارك في تقديمها كل من الدكتور خالد بن أحمد الغامدي والدكتور محمد محمود عطية من قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة الطائف, وأدارها الأستاذ المساعد بالكلية الدكتور عبد الرحمن الطلحي .
وفي بداية المحاضرة تحدث الدكتور محمد عطية عن محور ” حاضر اللغة العربية ” أشار فيه إلى ما تمتاز به اللغةَ العربيةَ من خصائصَ 🙁 صوتيةٍ ، وبنيويةٍ ، وتركيبيةٍ ، ووفرةٍ في مفرداتِها ، ودقةِ معانيها ) ، وكثرة عدد مستعمليها، وأنها لغة القرآن الكريم.
وتناول في محاضرته عدة محاور هي صورة حاضر اللغة العربية عموماً على لسان ناطقيها ، وهل هي لغةٌ ازدواجيةٌ حقيقةً أم اتهاماً ، و موقف أبنائها منها عموما.
وتطرق الدكتور خالد الغامدي في الشق الثاني من المحاضرة إلى مفهوم اللغة , وأهمية الجانب التطبيقي والممارسة الاجتماعية للغة عن طريق الشعر أو النثر أو الحوار.
وفي ختام المحاضرة فتح باب المداخلات التي تمحورت حول موضوع المحاضرة , ثم قدم رئيس مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي الثقافي عطا الله الجعيد الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للمحاضرين ومدير المحاضرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)