أدبي المدينة يقيم بعد غدٍ ملتقى العقيق الثقافي في نسخته السادسة

أدبي المدينة يقيم بعد غدٍ ملتقى العقيق الثقافي في نسخته السادسة

التعليم السعودي : يقيم نادي المدينة المنورة الأدبي بعد غدٍ, ملتقى العقيق الثقافي في نسخته السادسة, بالتزامن مع مرور 40 عاماً على تأسيس النادي.
ويشارك في الملتقى الذي يستمر يومين, عدد من الباحثين والباحثات من داخل المدينة وخارجها، يناقشون 20 بحثاً تدور عناوينها حول أسرة الوادي المبارك, إلى جانب نادي المدينة المنورة خلال 40 عاماً، ومسيرة الأندية الأدبية في المملكة, وحركة النثر، وحركة الشعر في المدينة خلال تلك الفترة.
وأوضح رئيس نادي المدينة المنورة الأدبي رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الدكتور عبدالله عبدالرحيم عسيلان، أن هذه النسخة من الملتقى تكتسب أهميتها كونها تحتفي بالنادي الذي تأسس عام 1395هـ مع جيل أسرة الوادي المبارك، التي تمثل امتداداً لحركة أدبية مبكرة شهدتها المدينة المنورة, لافتاً إلى أن حفل الافتتاح سيشهد معرض فوتوغرافي، يتضمن 40 صورة تجسد أبرز الأنشطة التي قام بها النادي منذ تاريخ إنشائه حتى الآن.
وأبان أن النادي سيطرح العديد من الإصدارات الجديدة المتعلقة بهذه المناسبة, مشيراً إلى أن النادي قدم خلال مسيرته أعمالاً ثقافية أسهمت في النهوض بالحركة الثقافية في مجتمع المدينة وعلى مستوى المملكة.
وأفاد الدكتور عسيلان أن النادي اختار ثلاث شخصيات لتكريمها في الملتقى من بينها الأديب عبدالرحمن محمد الشبل أحد أعضاء أسرة الوادي المبارك، والدكتور محمد يعقوب التركستاني أحد المشتغلين بالتراث اللغوي والثقافي، والراحل أنور أبو المجد حريري ـ رحمه الله ـ بوصفه أحد الناشطين ثقافياً، إلى جانب العاملين في أروقة نادي المدينة الأدبي لمدة قاربت 30 عاماً .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)