أدبي جدة يحتفل باليوم العالمي للكتاب

أدبي جدة يحتفل باليوم العالمي للكتاب

التعليم السعودي : أحتفل النادي الأدبي الثقافي بمحافظة جدة ممثلًا في برنامج “جليس” الثقافي مؤخراً، باليوم العالمي للكتاب، وتدشين معرض تبادل الكتب, وذلك بمقر النادي.
وقد بدأت فعاليات الحفل بورقة بعنوان “واقع القراءة في العالم العربي” قدمها المدير العام لمؤسسة نقش المعرفة وضاح بن هادي، استعرض فيها واقع القراءة في العالم العربى ومدى الإقبال عليها.
بعد ذلك قدم أحمد طابعجي، فكرة شاملة عن المشروع الشبابي الرائد “مشروع أصدقاء القراءة”، الذي أنطلق بفكرة بسيطة في عام 2011 م، كانت عبر صفحات التويتر ، ليتوسع شيئاً فشيئاً، حتى وصل لأكثر من 26 برنامجاً، ويديره أكثر من 66 شاباً وفتاة، من جميع أنحاء العالم العربي, مقدماً شكره للنادي الأدبي، وبرنامج جليس الثقافي، على إهتمامه بهذه الفعالية العالمية ، وغيرها من الفعاليات المقامة داخل هذا الصرح الثقافي .
وقال ” ابارك للنادي الأدبي بجدة، ولبرنامج جليس الثقافي هذه الفعالية، التي تتزايد أهميتها كلما زادت التحديات التي تواجه الكتاب والكتّاب والقراء، ولاشك أنها تزدان جمالاً بجمال هذا الحضور الشبابي من الإخوة والأخوات ” .
عقب ذلك جرى تكريم ضيوف اللقاء والقائمين على المعرض، كما تم تقديم مجموعة من إصدارات النادي الأدبي للحضور .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)