أرامكو السعودية تحتفل بختام برنامجها السنوي “أتميز” الأربعاء القادم

أرامكو السعودية تحتفل بختام برنامجها السنوي “أتميز” الأربعاء القادم

التعليم السعودي : تختتم شركة أراكو السعودية الأربعاء القادم فعاليات برنامجها السنوي “أتميز” للموهوبين الذي نظمته الشركة مطلع شعبان الحالي بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ، وذلك في قاعة البلازا بالظهران , وقامت خلاله الشركة باستضافة 176 موهوبا من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية من جميع أنحاء المملكة .
وركز البرنامج على تقوية وصقل أربع مسارات لدى الطلاب الموهوبين في الرياضيات والعلوم والهندسة والتقنية ، إضافة إلي حصص دراسية متعددة من العلوم الاثرائية بالتعاون مع جامعات دولية ، وحصص مكثفة في منهجي KET & PET، لتعليم اللغة الإنجليزية بهدف تأهيلهم للاختبارات الدولية، وبرامج تُعنى بالثقافة العامة وبناء الشخصية .
وتعرف الطلاب ضمن البرنامج على مبادئ المعرفة وتنظيم التفكير وطرق الاستنباط والتحليل وبرنامج الرياديين وبرنامج الخطابة وبرامج التصوير الفوتوغرافي, كما أشتمل البرنامج على أنشطة الغوص وفنون ركوب الخيل والقيام بعدد من الأعمال التطوعية وزيارات لعدداً من مرافق أرامكو السعودية .
وأوضح مدير عام التدريب والتطوير في أرامكو السعودية ناصر بن عبدالرزاق النفيسي أن برنامج “أتميز” للموهوبين اُطلق بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع, واستمر للسنة الرابعة عشر على التوالي ، ويقوم بتدريب 176 طالب وطالبة من المتميزين على مستوى المملكة , مفيداً أن البرنامج يسهم في تهيئة الطلاب والطالبات الموهوبين لدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي من خلال مساعدتهم على تنمية قدراتهم العقلية والشخصية إلى أقصى مدى, وتوجيهها إلى احتياجات وأولويات المجتمع التنموية.
وبين النفيسي أن ما تقوم به الشركة هو استثمار معرفي لدعم الطلاب والطالبات، وتطبيقاً لمبادرتها لتدريب مليوني طالب وطالبة على مستوى المملكة بحلول العام 2020م .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)